أخبار عربية

ضربات نوعية للمقاومة الفلسطينية في حي الزهراء:استهداف قوة للاحتلال وعدّة آليات

أعلنت كتائب عز الدين القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، أنّ مجاهديها تمكّنوا من استهداف قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أحد المنازل بقذيفة “TBG”، مضادة للتحصينات، في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى، مؤكّدة مقتل جميع أفراد القوة وتمزقها إلى أشلاء.

كما أكّدت كتائب القسام استهداف 5 دبابات إسرائيلية من نوع “ميركافا” بقذائف “الياسين 105” في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى.بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهداف تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي شرقي المنطقة الوسطى، بوابل من قذائف الهاون.

وأمس الخميس، أقرّ قائد لواء الكوماندوس في “جيش” الاحتلال، العقيد عومر كوهين، أنّ قواته شهدت قتالاً في حي حمد في خان يونس، لم تشهده في مكانٍ آخر من قطاع غزة.

وقال كوهين: “فقط عندما تدخل حي حمد تفهم حقّاً إنه عش دبابير”، مشيراً إلى “مشاركة اللواء السابع ولواء غفعاتي ووحدتي إيغوز وماغلان” في القتال في حي حمد.وقبل يومين، أفاد مراسل الميادين في غزة، بأنّ “جيش” الاحتلال الإسرائيلي انسحب من مدينة حمد شمال غرب مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، على وقع ضربات المقاومة.

و أعلنت كتائب المجاهدين – الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية، أنّ مجاهديها تمكّنوا من السيطرة على طائرة إسرائيلية من نوع (Evo Max 4T)  في شمال بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

كما عرضت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مشاهد من استهداف آليات وتجمعات الاحتلال الإسرائيلي في شارع 10، ومناطق أخرى من جنوب مدينة غزة.

المصدر:الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى