أخبار لبنان

مبنى قابل للإنهيار في برج حمود… ونداء للتحرّك قبل “الكارثة”!

لم يكفِ اللبنانيين تداعيات سلبية جراء الأزمة الإقتصادية حتى أطلّ عليهم مسلسل الإنهيارت المتكررة للمباني في أكثر من منطقة والتي سرع من وتيرتها الهطولات الكبيرة للأمطار والتغير المناخي, إضافة إلى ما خلفته الهزات وإنفجار المرفأ على أساسات الأبنية في المناطق المحيطة.

وبرز أمس مشهد جديد يهدّد سكان أحد المباني في برج حمود, حيث عَلِمَ “ليبانون ديبايت” أن هناك مبنى معرّض للإنهيار في تلك المنطقة.

وفي التفاصيل, توجّهت بلدية برج حمود, بإخطار إلى مالكي وشاغلي العقار 703 المقام في شارع طراد في برج حمود, وذلك بعد الكشف الذي حصل للمبنى يوم الثلاثاء المنصرم بتاريخ 27/2/2024.

وعُلِمَ أن “البلدية طلبت من المالكين بضرورة إصلاح وترميم البناء, تحت إشراف مهندس مسجّل لدى نقابة المهندسين, وذلك حفاظاً على السلامة العامة”.

وتحسباً من أي سيناريو محتمل بانهيار المبنى فجأة, فقد طلبت البلدية من السكان إخلاء العقار فوراً, وذلك حرصاً على سلامتهم, كما طلبت من مالكي وشاغلي العقار التحرّك فوراً للبدء بالصيانة اللازمة وذلك من تاريخ التبليغ.

كما أكّدت المعلومات, أن “البلدية ستقوم بالكشف على ما سيجري من أعمال, وإن لم يتم التحرك فوراً, ستُتخّذ إجراءات قانونية بحق مالكي وشاغلي العقار”.

ولفتت المعلومات, إلى أن “أساسات أكثر من مبنى في برج حمود, تأثّرت سلباً نتيجة إنفجار مرفأ بيروت, إضافة الى الهزات الأرضية التي تعرّض لها لبنان في الفترة الأخيرة”, مشيرة إلى أن “معظم هذه الأبنية تمّ إخلاؤها”.

المصدر : ليبانون ديبايت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى