متفرقات

نقيب المهندسين بحث مع الوفد القطري في آلية التعاون لتأمين فرص عمل للمهندسين في قطر

إستقبل رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين نقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين وأعضاء من مجلس النقابة في مكتبه في النقابة وفداً  قطريا ضمّ من وزارة العمل، مدير ادارة الاستخدام في وزارة العمل القطرية ناصر عبد الله المناعي، رئيس قسم تصاريح العمل في وزارة العمل سالم درويش المهتدي، كما ضمّ أيضاً نائب الرئيس التنفيذي للشركة القطرية للاستقدام  ابراهيم عبد الله الملا، وتم البحث في شؤون عامة وقضايا فرص العمل في مهنة الهندسة في كل الاختصاصات وأسواق العمل في البلدين.

ورحب النقيب ياسين وأعضاء المجلس بالوفد القطري، مؤكدا”عمق العلاقات المميزة بين الشعبين اللبناني والقطري”، لافتاً الى انّ “اللبنانيين يقدّرون مواقف الدول الشقيقة في الخليج العربي ووقوفها دوماً الى جانب الشعب اللبناني”.

وبعد أن عرض الوفد القطري لحاجات سوق العمل في دولة قطر، جرى نقاش معمّق ومفصّل حول الامكانات اللبنانية المتاحة التي تضم خبرات وقدرات ومهارات على المستويات العلمية العالية في الاختصاصات الهندسية كافةً إن على مستوى المكاتب الفردية أو الشركات المتوسطة والكبرى العاملة في مجال الدراسات والتنفيذ.

وتمّ الاتفاق على” استمرار التواصل والعمل على تشكيل منصّة في نقابة المهندسين وتكوين قاعدة بيانات لطلبات العمل تلبيةً لحاجات سوق العمل في دولة قطر إضافةً إلى الامكانات اللبنانية في كل المجالات والاختصاصات الهندسية، وتؤمّن التواصل بين طالبي العمل من المهندسين/ات حسب الكفاءات والمعايير والمواصفات المطلوبة. واتفقوا على متابعة الموضوع بين النقابة وممثلين عن وزارة العمل القطرية لإيجاد آلية للتعاون المشترك المستمر.

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى