أخبار عربية

السيسي لبلينكن: لاتخاذ خطوات جادة تضمن استقراراً مستداماً في المنطقة

استقبل الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير خارجية الولايات المتحدة، أنتوني بلينكن، لبحث تطورات الجهود الرامية للتوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار في قطاع غزة، وفقاً لما أكّدته الرئاسة المصرية.

وركز اللقاء على ما وصفته الرئاسة المصرية بـ”الجهود المكثفة الرامية للتوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار في قطاع غزّة”، إضافةً إلى بحث ملفات تبادل الأسرى، وإنفاذ المساعدات الإغاثية اللازمة لإنهاء المعاناة الإنسانية في القطاع.

وشدّد السيسي على ضرورة تنفيذ القرارات الدولية والأممية المعنية بالحرب في غزة، واتخاذ خطواتٍ جادة تجاه التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقراراً مستداماً في المنطقة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أحمد فهمي، أنّ اللقاء كان بحضور كلٍ من وزير الخارجية المصري، سامح شكري، ورئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل.

وأضاف فهمي أنّ بلينكن من جهته، أكّد خلال اللقاء استمرار الولايات المتحدة في “تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين”.

يذكر أنّ صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية، أفادت نقلاً عن مصادر مصرية، بأنّ القاهرة هددت “إسرائيل” بتعليق اتفاق تطبيع العلاقات على خلفية تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.وعلى خلفية هذه القضية، أكّدت مصر أنّها “تعارض بشدة توسيع القتال إلى رفح واستيلاء إسرائيل على محور فيلادلفيا، إذ تخشى أن يؤدي هذا الأمر إلى فرارٍ جماعي إلى سيناء”.

وقبل أيام، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، ببدء اللقاءات بين رئيس “الموساد” الإسرائيلي، ديفيد برنياع، ورئيس “الشاباك”، رونين بار، مع الأميركيين والقطريين والمصريين في باريس، وذلك لتحريك صفقة جديدة لتبادل الأسرى.

المصدر:قناة الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى