أخبار عربية

نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال صعد استهدافه لمنازل الأسرى الفلسطينيين

أفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان اليوم الثلاثاء 23/01/2024، أن قوات الاحتلال الصهيوني صعدت من استهداف منازل عائلات الأسرى الفلسطينيين، ومنهم أسرى يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد في سجون الاحتلال، وآخرون تعرضوا للاعتقال بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وجرى تحويلهم إلى الاعتقال الإداريّ تحت ذريعة وجود “ملف سري”.

وأشار نادي الأسير إلى شهادات لزوجات أسرى ومعتقلين إداريين، أكّدت تعرض منازلهم لعمليات اقتحام، وتدمير وتخريب واسعة، هذا إلى جانب انتهاج سياسة مصادرة وسرقة أموال، وسيارات، ومصاغ ذهب.

وتضمنت الشّهادات تعرض زوجات الأسرى إلى تهديدات، وعمليات تفتيش عار وتنكيل، وهم من بين عشرات الحالات بين صفوف عائلات الأسرى والمعتقلين، التي واجهت هذه السّياسة بعد السابع من أكتوبر، وبعض العائلات تكررت عمليات الاقتحام لمنازلهم خلال فترة وجيزة.

ومن ضمن هذه الحالات، عائلة المعتقل الإداريّ يوسف اللحام من مخيم الدهيشة/ بيت لحم وهو أسير سابق تعرض للاعتقال مرات عديدة وأمضى ما مجموعه 15 عامًا، حيث تعرضت عائلته صباح اليوم الثلاثاء، لعملية تنكيل وتهديد، بعد اقتحام منزل عائلته، وتنفيذ عملية تخريب وتدمير واسعة داخل المنزل، ومصادرة مبلغ من المال، ومصاغ ذهب، كما هددت قوات الاحتلال العائلة بأنها ستعود مجددًا لاقتحام المنزل بحثًا عن أموال.

المصدر : بيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى