اخبار اقليمية

اعلام العدو: رئيس الموساد يقدم إحاطة لمجلس الحرب اليوم بشأن التقدم في صفقة تبادل الأسرى !!

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت ان رئيس الموساد يقدم إحاطة لمجلس الحرب اليوم بشأن التقدم في صفقة تبادل أسرى مع حماس.

وكان رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو اعلن رفضه القاطع لشروط حركة حماس لصفقة تبادل ألاسرى.

موقع “اكسيوس” الاميركي ذكر ان كبير مستشاري الرئيس الاميركي بريت ماكغورك سيصل إلى مصر وقطر هذا الأسبوع لإجراء محادثات تهدف إلى إحراز تقدم في المفاوضات لضمان إطلاق سراح الاسرى لدى حماس ومناقشة الحرب في قطاع غزة.

منسق الاتصالات الاستراتيـجية بمجلس الأمن القومي الأميركي جون كـيربي قال ان بلاده تجري محادثات جادة جدا مع نظرائها لمحاولة إطلاق سراح بقية الاسرى لكن لا صفقة في الأفق حتى الآن.

واشار كيربي الى ماكغورك كان في قطر منذ أسبوع لاستكشاف إن كان بإمكاننا المضي قدما.

الى ذلك، اعلنت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة عن البدء باعتصام مفتوح أمام مقر إقامة نتنياهو في القدس المحتلة للمطالبة بالعمل على التوصل إلى اتفاق يفضي للإفراج عن ابنائهم.

وكشفت وسائل إعلام العدو ان مواجهة وقعت بين وزير المالية “بتسلئيل سموتريتش” واربعة من عائلات الاسرى في قطاع غزة أمام وزارة الأمن بالكرياه في “تل ابيب”.

في الاثناء لا يزال كيان العدو يعيش مرحلة من التخبط جراء قدرات المقاومة الفلسطينية على شل مختلف المدن والمستوطنات الاسرائيلية،

وفي السياق اعلن وزير التعليم الصهيوني يوآف كيش تجميد عودة مستوطني سديروت وغلاف غزة إلى المدارس بداية شهر شباط لعدة أسابيع.

وكالة “رويترز” كشفت ان حركة المسافرين من وإلى “إسرائيل” عبر مطار بن غوريون تراجعت بنسبة ثمانية وسبعين بالمئة في تشرين الثاني الماضي وواحد وسبعين بالمئة في كانون الاول الماضي .

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى