أخبار لبنانرياضة

“وَعَدَ بالوصول إلى منصات التتويج”… لاعب جديد ينضمّ للأنصار!

وقّع نادي الأنصار مع اللاعبَ المصري الفرنسي عبد الله ياسين الذي يشغلُ مركزَ صانعِ الألعاب وهو الذي شارك في تدريباتِ الفريق قبل التعاقد معه, وذلك قبل انطلاقِ المرحلةِ السداسية من الدوري اللبناني.

صاحبُ المتر و74 سم والذي يملكُ سجلاً مميزاً في فرنسا وإيطاليا ومصر, بدأ مشوارَه الكروي في سنٍ مبكرةٍ مع فريقِ باريس سان جيرمان وتدرجَ في فئاتِه العمرية وخاضَ تجربتَه الاحترافيةِ الأولى مع نادي بولونيا الإيطالي, ليعودَ مجدداً إلى فرنسا من بوابةِ نادي لوريان، قبلَ أن يوقعَ مع باريس سان جيرمان ويلعبَ مع فريقِه الرديف، وليتمَ ترفيعُه إلى الفريقِ الأولِ ويشاركَ مع الفريقِ الباريسي إلى جانبِ مبابي ونيمار.

دولياً, شاركَ ياسين مع المنتخبِ الفرنسي للناشئين من عمر الـ 16 سنة، وكانت قمة مشاركاته مع الديوك في بطولةِ كأسِ العالم ما دون الـ 17 سنة والتي أقيمت في المكسيك عام 2011، وبلغ الدورَ ربعَ النهائي وخاضَ وقتَها جميعَ مبارياتِ المنتخبِ الفرنسي.

وعاد ياسين البالغِ من العمرِ 29 سنة, إلى مصر عام 2019، ولعبَ مع “المقاولين العرب” 3 مواسم ونالَ جائزةَ أفضلِ صانعِ ألعابٍ لموسم 2020- 2021.

بالإضافةِ إلى ياسين، يخضعُ كارل نامنغاندا المهاجمُ الدولي في صفوفِ منتخبِ إفريقيا الوسطى للتجربةِ تمهيداً للتعاقدِ معه لتعزيزِ صفوفِ الزعيمِ في السداسية، وكان قد خاض تجربته الأخيرة مع فريق FK Neptunas الليتواني حيثُ سجّلَ في 9 مبارياتٍ 6 أهدافٍ و3 تمريراتٍ حاسمة.

واستقبل رئيس نادي الأنصار النائب نبيل بدر في مكتبه اللاعب المصري الفرنسي عبد الله ياسين الذي انضم الفريق تعزيزاً لكتيبة المدرب يوسف الجوهري في الدورة السداسية.

رحب بدر بالوافد الجديد متمنياً له التوفيق في مشواره مع الأنصار، كما توجه بالشكر لشركة “TUT BALL” الممثلة بالسادة أحمد البحراوي، إسلام همام وعلاء أباظة على تسهيلهم انتقال ياسين.

من جهته, أبدى ياسين حماسه كما وأعرب عن بالغ سعادته في الدفاع عن ألوان فريق يحمل الأرقام القياسية في عدد التتويجات بلقبي الدوري والكأس واعداً جماهير القلعة الخضراء بتقديم كل ما باستطاعته لقيادة الأنصار إلى منصات التتويج.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى