أخبار عربية

حملة اعتقالات إسرائيلية جديدة.. حصيلة الأسرى في الضفة تتجاوز الـ 4400

شنّ الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في  الضفة الغربية، فجر اليوم، ليعتقل 16 فلسطينياً من محافظات طوباس، قلقيلية، نابلس، والخليل والقدس المحتلة.

وأكّد كل من نادي الأسير الفلسطيني وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بالتزامن عدّة مناطق في الضفة الغربية وسط تنكيلٍ واعتداءات على الفلسطينيين، إلى جانب قيامها بعمليات تخريبٍ وتدمير واسعة في منازل المواطنين، وهدم منزلي الأسيرين حامد صبّاح، وزياد الصفدي.

وبحملة الاعتقالات الأخيرة، ترتفع حصيلة الاعتقالات في الضفة الغربية إلى نحو 4420 حالة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حيث بيّنت الجهتين المتخصصتين بشؤون الأسرى الفلسطينيين أنّ هذه الحصيلة تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من أفرج عنهم لاحقاً.

 وأوضحتا أيضاً أنّ العدد يضمّ من اعتقلهم قوات الاحتلال من منازلهم، أو عند الحواجز الإسرائيلية، مُشيرةً إلى أنّه من بين المعتقلين من اضطروا لتسليم أنفسهم أو احتجزوا للضغط على عائلاتهم.

 ويواصل الاحتلال حملات الاقتحامات والاعتقالات في مختلف مناطق الضفة الغربية، في إطار العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، وبالتزامن مع حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها بحقّ أهالي قطاع غزّة،لليوم الـ 70 على التوالي. 

وأمس، نفذت الاحتلال مداهمات واقتحامات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، تخللتها اعتقالات طالت العشرات من الفلسطينيين.

 كما لاحق الاحتلال أسرى محررين في صفقة التبادل التي أبرمتها المقاومة الفلسطينية في أيام الهدنة الموقة قبل أسابيع في غزّة. المصدر: قناة الميادين 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى