كسبار في وقفة لنقابة المحامين احتجاجا على الكابيتال كنترول: أموالنا اختفت لكن البنوك والطائرات الخاصة والفيلات لا تزال موجودة

نفذت نقابة المحامين في بيروت وقفة احتجاجية، شارك فيها عدد من المحامين وخصوصا المتدرجين منهم، وفي روب المحاماة، “اعتراضا على قانون الكابيتال كونترول بصيغته المقترحة والمزمع اقراره، بمعزل عن رزمة القوانين الأخرى الملازمة”، وذلك في بيت المحامي في بيروت.
 
وتحدث النقيب ناضر كسبار فقال في بيان: “من أكثر المواضيع غير الخلافية في لبنان هي اموال المودعين وهي قضية وطنية وانسانية واجتماعية بامتياز. اموال المودعين هي تعب كل واحد منا تعذب هو واهله ووضعوا بدل اتعابهم في المصارف بكل حسن نية وبعد فترة تختفي هذه الاموال وبعد سنتين يأتون ليتحدثوا عن الكابتال كونترول. لا احد يعرف كيف يعمل المسؤولون عندنا وكيف يحللون وكيف يأتون الآن بمشروع خطير سترفع   الملاحظات حوله من خلال الوفد الذي سيتوجه الى مجلس النواب بعد قليل”.
 
أضاف: “وضعنا أموالنا وبعد فترة اختفت. البنوك ما زالت موجودة وطائراتهم الخاصة موجودة وفيلاتهم موجودة ويأتون إلينا ليتحدثوا عن توزيع الخسائر من دون خطط او هندسات انما بشكل فوضوي”.
 
ودعا وسائل الاعلام الى “رفع صوت المهن الحرة وما تمثله من آلاف العائلات في لبنان”. وطلب “بتوحيد الجهود” معتبرا ان “ما يحصل اليوم هو خطوة اولى”. وقال: “هذه الوقفة متزامنة لكل المهن الحرة أما الخطوه الثانية فهي التصعيد ولا نكتفي بالاضراب والجلوس في المنزل. هناك دستور وكتاب لا نقبل بنصوص ليأكلوا اموال الناس. أنا ضد الشعبوية لكن في هذا الموضوع نسأل: ماذا نفعل؟ اموال الناس في المصارف ومن المسؤول؟ هذا جرس إنذار أولي وأنا ضد العنف لكن نحن نقترب منهم لنعلمهم اننا غير راضون وكل من ضاعت أمواله عليه أن يتحرك. نحن نريد الحفاظ على المصارف ونريد حقوق المودعين”.
 
وكانت مداخلات لأعضاء من مجلس النقابة تناولوا فيها حقوق المودعين وانتقل الجميع الى أمام مدخل بيت المحامي.

المصدر: الوكالة الوطنية

عن Sara shaaban

شاهد أيضاً

يمق: نرفض التطاول على مقام مفتي الجمهورية

رأى رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق ان “التطاول على مقام مفتي الجمهورية اللبنانية هو …

%d مدونون معجبون بهذه: