غير مصنف

مقتل ضابط إسرائيلي…والحصيلة إلى إرتفاع !!

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مقتل ضابط في معارك مع المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة، مضيفاً أن “3 جنود إسرائيليين أصيبوا بجروح بالغة في معارك بجنوب القطاع، لترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 435 ضابطاً وجندياً منذ 7 تشرين الأول الماضي، وفق هيئة البث الإسرائيلية.
وفي بيان نقلته قلته هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، قال الجيش الإسرائيلي إن “الرائد (احتياط) زفيكا لافي فوقي قتل الإثنين متأثراً بجراحه”، دون تفاصيل أكثر.

وأضاف البيان، “قوات الجيش تواصل توغلها في عمق مدينتي خان يونس (جنوب) وغزة، مدعومة بقصف جوي وبحري وتدمير البنى التحتية”.

فيما نقلت هيئة البث عن ناطق عسكري دعوته لسكان بعض الأحياء في شمالي القطاع وجنوبه لمغادرة منازلهم، والانتقال للمناطق “الآمنة” التي حددها الجيش مسبقاً، في إشارة إلى خريطة نشرها الجيش الإسرائيلي قبل أيام، حدد فيها مربعات سكنية قال إنها “آمنة”.

لكن الجيش الإسرائيلي قصف العديد من المناطق التي حددها على أنها “آمنة” خلال الأيام الماضية، ومن بينها مدنيتا رفح (جنوب)، ودير البلح (وسط)، وفق شهود عيان ومصادر محلية.

وأعلنت، أمس الاثنين، فصائل فلسطينية في غزة استهداف آليات عسكرية ومواقع تحصنت بها قوات من الجيش الإسرائيلي في عدة محاور من القطاع، وتحقيق “إصابات مباشرة”.

وقالت “كتائب القسام”، الذراع المسلحة لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في بيانات منفصلة، إن عمليات الاستهداف أوقعت “قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية”.

وتعدّدت محاور القتال بين الفصائل والجيش الإسرائيلي بين “شرق مدينة غزة، وغرب مخيم جباليا شمالي القطاع، وبيت لاهيا شمالاً، وشرق مدينة خان يونس جنوبي القطاع”.

ومنذ 7 شرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلّفت حتى مساء الإثنين 18205 قتلى و49645 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.

المصدر: عربي بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى