اخبار اقليمية

حصيلة جديدة لقتلى الجيش الصهيوني…

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء 6 كانون الأول 2023، مقتل ضابطين، أحدهما خلال المواجهات في قطاع غزة، والآخر جراء حادث سير في الجنوب، وفق ما ذكرت هيئة البث الرسمية.

وقالت الهيئة الإسرائيلية، إن “الجيش كشف النقاب عن وقوع ضحيتين من صفوفه مساء الثلاثاء، هما: المقدم احتياط يونتان مالكا، 23 عاماً، من بئر السبع، وهو مقاتل في المدرعات، وقد سقط في معركة بقطاع غزة”.

وأضافت, “كما لقي مصرعه، مساء أمس، المقدم احتياط يوحاي هيرشبيرغ، 52 عاماً، من مزرعة فيليب، وهو قائد وحدة البحث عن المفقودين في فرقة الإطفاء، وذلك في حادث سير تعرضت له مركبته العسكرية جنوبي البلاد”.

ومع مقتل هذين الضابطين يرتفع عدد القتلى العسكريين الذين اعترف بهم الجيش الإسرائيلي ، مساء أمس الثلاثاء، إلى 9 بينهم ضباط.

ومساء أمس الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل 7 من قواته بينهم ضباط في غزة، فيما زاد إجمالي قتلاه منذ بداية الحرب في 7 تشرين الأول الماضي إلى 408، بينهم 282 خلال الهجوم الذي شنته حركة “حماس” في ذلك اليوم على مستوطنات وقواعد عسكرية جنوبي إسرائيل.

ولا ينشر الجيش الإسرائيلي حصيلة إجمالية لعدد قتلاه منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة يوم 27 تشرين الأول الماضي، لكن صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية ذكرت أنها بلغت 83 جندياً وضابطاً.​​​​​​​

المصدر: Lebanon Debate

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى