أخبار لبنان

بعقليني في عيد تأسيس الحزب السوري القومي : الخطر الصهيوني لا يميز بين طفل وامرأة ولا بين صحافي ومُسعِف

أحيت مديرية بيت شباب التابعة لمنفذية المتن الشمالي في الحزب السوري القومي الاجتماعي،  اليوم، عيد تأسيس الحزب باحتفال في مكتبها، حضره منفذ عام المتن الشمالي طوني بعقليني واعضاء هيئة المنفذية، مدير المديرية طوني كامل وأعضاء هيئة المديرية، الأمين الفرد حايك، رئيس بلدية بيت شباب الياس الأشقر وجمع من القوميين والمواطنين.

بداية الوقوف دقيقة صمت تحية لأرواح شهداء غزة وفلسطين وشهداء المقاومة وتحية لشهيدي فريق قناة “الميادين” فرح عمر وربيع المعماري اللذين ارتقيا أثناء قيامهما بواجبهما الإعلامي.

ثم ألقى بعقليني كلمة أكد فيها أن “تأسيس الحزب هو إطلاق لحركة الصراع القومي وفي سبيل تحقيق نهضة أمتنا السورية، نهضة حياة متجدّدة للخلاص من واقع التخلف والجهل والتجهيل الذي فرضه الاستعمار والاحتلال على أمتنا”.

واكد  أن “الخطر الصهيوني داهم ويتهدّد مصيرنا ووجودنا، فهو ينفذ حرب إبادة بحق أهلنا في غزة، وفي الضفة وفي كل مناطق فلسطين المحتلة. واعتداءات يومية على مناطق الجنوب اللبناني، فلا يميز بين طفل وامرأة ولا بين صحافي ومُسعِف، لا بل إن هذا العدو الصهيوني يقتل الأطفال في مراكز الأمم المتحدة ويغتال الصحافيين، منتهكاً بذلك أبسط قواعد القانون الدولي والإنساني”.

وقال: “نحن نقاتل لإحقاق حقنا، حق أمتنا في حياة حرة سيدة على كل شبر من أرض وطنها. والحق لا ينتصر إلا بمقدار ما تمتلك أمتنا من عناصر قوة، وعناصر القوة هذه تتجسّد بمقاومة شعبنا في فلسطين ولبنان، وبالحاضنة القومية، وبثلاثية لبنان الذهبية، جيش شعب مقاومة، ونحن متمسّكون بهذه العناصر، لأن قتالنا هو في سبيل الحفاظ على سيادتنا”.

وختم: “نقف إجلالاً وإكباراً للمقاومة البطلة في غزة وكل فلسطين ولوقفات العزّ التي تسطرها هذه المقاومة الجبارة. ونحيي الشهداء الأبطال على طريق القدس وشهداء الإعلام”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى