اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار!! 

ارتفعت أسعار الذهب مع تراجع الدولار، بعد أن صدرت مؤخرا بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة يوم الاثنين، مشيرة الى رهانات على انتهاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي من دورته لرفع الفائدة.

وفي المعاملات الفورية، ارتفعت أسعار الذهب 0.1 بالمئة إلى 1981.80 للأونصة بحلول الساعة 0537 بتوقيت غرينتش، بعد أن ارتفع 2.2 بالمئة في الأسبوع الماضي. كما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 1984.20 دولار للأونصة.

وأكدت بيانات تباطؤ سوق العمل في الولايات المتحدة والتضخم في أسعار المستهلكين التي جاءت أقل من المتوقع الأسبوع الماضي، الآمال بأن يبدأ المركزي الأميركي في تيسير السياسة النقدية بصورة مبكرة أكثر مما كان متوقعا.

وشكلت أسعار الفائدة ضغطا على الدولار وعوائد السندات بشكل انخفاضي، بما يعزز جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وقد تراجع الدولار 0.2 بالمئة إلى أقل مستوى في شهرين ونصف الشهر مقابل سلة عملات منافسة، مما يقلل تكلفة الذهب لحائزي العملات الأخرى .

وأعلن المستثمرون عن ترقبهم صدور محضر أحدث اجتماع للمركزي الأميركي في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحثا عن مؤشرات بشأن مستقبل مسار أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 23.73 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 903.02 دولار، وكذلك زاد البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1056.33 دولار للأوقية .

المصدر: الوكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى