أخبار لبنان

بيان للسفارة البريطانية في لبنان.. هذا ما جاء فيه

لفتت سفارة بريطانيا في لبنان في بيان، أن “المملكة المتحدة تعلن عن مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 20 مليون جنيه استرليني للمدنيين في قطاع غزة وأن رئيس الوزراء يعلن عن حزمة مساعدات جديدة لتوفير الغذاء والماء والرعاية الصحية والمأوى للمتضررين من هذه الأزمة الإنسانية الحادة”

وقالت: “في بيان أمام المجلس، جدد رئيس الوزراء تأكيد المملكة المتحدة لحق إسرائيل بالدفاع عن نفسها، وقال: “نريد تدفقا مستمرا للمساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة”.

بهذا المبلغ الجديد يصل ما ساهمت فيه المملكة المتحدة استجابة للأزمة الإنسانية إلى 30 مليون جنيه إسترليني منذ اندلاع الأزمة، كما يساند رئيس الوزراء ووزير الخارجية الجهود الدبلوماسية الساعية إلى فتح معبر رفح.

وختم البيان: “المملكة المتحدة ملتزمة بتخفيف حدَّة الوضع الإنساني في قطاع غزة. وسوف نستمر في المطالبة بالوصول الفوري والآمن ودون عراقيل للمساعدات الإنسانية المنقذة للحياة من غذاء وماء ووقود وإمدادات طبية كأولوية إلى أهالي غزة. وستنظر المملكة المتحدة في تقديم المزيد من الدعم بناء على الاحتياجات الإنسانية المتغيرة على الأرض. هذا يشمل الجهود الدبلوماسية، كما يتضح من المحادثات المستمرة التي يجريها وزير الخارجية مع المنطقة. وقد أجرى وزير الخارجية خلال زيارته الأخيرة محادثات مع القادة في مصر وتركيا وقطر للتنسيق معهم بشأن الدفع نحو التوصل إلى اتفاق حول استمرار وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى