أخبار عالمية

مقاتلة “سو-27” تمنع قاذفات أميركية من انتهاك أجواء البلاد

وزارة الدفاع الروسية تعلن اعتراض قاذفتين استراتيجيتين أميركيتين من طراز (بي-1 بي) كانتا تحلقان فوق بحر البلطيق، ومنعهما من انتهاك أجواء روسيا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّ “مقاتلة من طراز (سو-27) اعترضت قاذفتين استراتيجيتين أميركيتين من طراز (بي-1 بي) كانتا تحلقان فوق بحر البلطيق، حيث نجحت في منعهما من انتهاك الأجواء الروسية”، مشددةً على أن “انتهاك حدود دولة روسيا الاتحادية غير مسموح به”.

وقال مركز الدفاع الوطني التابع لوزارة الدفاع، إنّ “الرادارات الروسية فوق مياه بحر البلطيق رصدت هدفين جويين يقتربان من حدود الدولة الروسية، وعلى الفور انطلقت مقاتلة (سو-27) تابعة لأسطول بحر البلطيق من أجل منع انتهاك الحدود”.

وأكد البيان أنّ “المقاتلة الروسية نجحت في إبعاد القاذفتين الأميركيتين عن حدود روسيا، ثم عادت إلى قاعدتها سالمة”، مشيراً إلى أنّ “المقاتلة الروسية نفذت مهمتها بما يتفق بدقة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوي”، بحسب تعبيرها.

وفي آذار/مارس الماضي، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن منشآت الرادار، التابعة لقوات الدفاع الجوي للمنطقة العسكرية الغربية، رصدت في أثناء الخدمة فوق بحر البلطيق هدفين جويين يحلقان في اتجاه حدود روسيا، كانا عبارة عن قاذفتين استراتيجيتين للقوات الجوية الأميركية من طراز (B-52H).

هذا وذكر التقرير السنوي الذي تصدره الاستخبارات النرويجية، في شباط/فبراير الماضي، أنّ روسيا بدأت في نشر سفن محملة بأسلحة نووية في بحر البلطيق لأول مرة منذ 30 عاماً.

والعام الماضي، أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية أنّ بحر البلطيق لن يتحول إلى ما يسمى بـ “البحر الداخلي” للناتو، قائلةً: “فليحلموا.. إنّ الأحلام لا تضرّ”.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى