أخبار عالمية

رئيسي من الأمم المتحدة: صوت إيران أعلى من أي وقت مضى

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الخميس، إنّ صوت إيران خلال هذه الدورة من الجمعية العامة للأمم المتحدة كان “أعلى من أي وقت مضى”.

وخلال مشاركته أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أشار رئيسي إلى عقد 20 جلسة في نيويورك مع قادة الدول والنخب وممثلي وسائل الإعلام.

وسبق أن ذكر رئيسي، في تصريح له قبل مغادرته إلى نيويورك، أنّ “مواجهة إمبراطورية العدو الإعلامية مدرجة على جدول أعمال طهران خلال مشاركتها في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وشدّد على أنّه سيكون خلال زيارته إلى نيويورك “لسان الشعب الإيراني، لتبيان الحقائق للحكومات والشعوب”، لافتاً إلى أنّ إحدى ركائز سياسة إيران هي “التفاعل مع دول العالم والمنظمات الإقليمية والدولية”.

وأضاف أنّ “إيران عضو في منظمة الأمم المتحدة وتتوقع أن تلعب هذه المنظمة دوراً حاسماً في التنمية والأمن والسلام والعدالة في العالم”، وأنّه “يجب أن تكون قراراتها بعيدة عن أي تمييز وظلم، ومن دون أن تخضع لتأثير القوى الكبرى”.

يُذكر أنّ أعمال الدورة الـ78 للجمعية العامة للأمم المتحدة انطلقت، منذ يومين، في مبنى المنظمة العالمية في نيويورك، وتستمر حتى الـ22 من أيلول/سبتمبر الحالي.

وبحسب موقع الأمم المتحدة، ستتمحور أعمال الجمعية حول “التزام التعددية والتنوّع العالميّين، والنظام الدولي القائم على القواعد، مع الأخذ في الاعتبار الأزمات العالمية المتعددة، مثل حرب أوكرانيا، والوضع في منطقة الساحل الأفريقي، وحالة الطوارئ المناخية”.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى