أخبار لبنان

كشافة الإمام المهدي اختتمت أعمال مؤتمر الخدمة المجتمعية

أقامت “جمعية كشافة الإمام المهدي”، الحفل الختامي لأعمال مؤتمر الخدمة المجتمعية، برعاية رئيس المجلس التنفيذي في “حزب الله”، السيد هاشم صفي الدين، وحضوره.

كما وحضر رئيس الجمعية الشيخ نزيه فيّاض، وأعضاء القيادة العامة، وشخصياتٌ وفاعليات اجتماعية وبلدية وتربوية وصحية، إضافة إلى قادة القطاعات وأمينات المرشدات وأمناء وأمينات تنمية المجتمع في المفوضيات، في قاعة الأكاديمية اللبنانية للمهارات والفنون في مركز الجمعية في بئر حسن – بيروت.

افتُتح اللقاء بتقرير عن أفواج الخدمة المجتمعية والنشاط الإجتماعي وعملها الفاعل والمؤثر في مختلف القرى والبلدات على امتداد الوطن. بعدها كانت كلمة لفيّاض شرح هدف هذا المؤتمر وقال: “أردنا عنوان المؤتمر لهذا اللقاء ترسيخا لقيمة التوجّهات والجهود والأطر ذات الطابع التطوّعي المجتمعي، أردناه تكريسًا لتأسيس هذا التوجّه الذي انطلق منذ حوالي ثلاث سنوات”.

تابع : “وضعت الجمعيّة عنوانًا لرؤيتها المستقبلية 22-24 هو: نحو جمعيّة (رائدة للشباب وفاعلة في المجتمع)، لأنها أدركت وآمَنت، وأرادت أن تكون على قدر آمال قيادة حزب الله وتوجهاته”…

كما وعرضت مفوضة تنمية المجتمع في الجمعية الدكتورة بتول نورالدين توصيات المؤتمر التي خلصت إليها النقاشات والمقترحات وكان أبرزها تأكيد “تعزيز أفواج وفرق الخدمة المجتمعية، وتفعيل وظيفة العناية الإجتماعية، إضافة إلى تشكيل وتدريب فرق محلية لمؤازرة البلديات، والتدريب المتخصص والتأهيل المستمر”.

صفي الدين

صفي الدين أكد من جهته، “الأخذ والعمل بكل التوصيات التي خرج بها المؤتمر، وتقديم كل الدعم والمساندة للعمل بها وتنفيذها بالتعاون والشراكة مع كل الجهات المعنية والمختصة بالشأن الإجتماعي والبلدي والصحي”.

كما وطرح الكثير من السياسات العامة والخاصة للعمل على خدمة عيال الله والتأكيد أن “هذا الطريق من الطرق الأساسية للتقرب إلى الله”.

وكذلك تحدث صفي الدين عن أهمية تعميق ثقافة المجتمع لجهة التكافل والتعاون، مشدداً على “أهمية التدريب والتأهيل لاكتساب مهارات ولياقات الخدمة، وضرورة التخطيط والبرمجة للإستفادة من الطاقات، فضلاً عن الابتكار لبرامج وأساليب جديدة مع إشراك الأفراد في تقديم الأفكار، وكذلك تعميم برامج الخدمة لتطال كل فرد في هذه الجمعية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى