أخبار لبنان

حمدان: 25 أيار يسجل للبنان أن جيش العدو إندحر من دون اتفاق

 أحيت حركة “أمل” وأهالي بلدة الزرارية ذكرى أسبوع أحد المنتسبين الاوائل للحركة ولمسيرة الامام السيد موسى الصدر العبد زرقط، في حضور عضو هيئة الرئاسة في الحركة الدكتور خليل حمدان، امام البلدة الشيخ حسين بغدادي ورؤساء بلديات ومخاتير ووجوه اغترابية.

بغدادي

بعد كلمة لعريف الاحتفال محمد زرقط، تحدث فيها عن الراحل ومناقبيته و”تمسكه بحركة “أمل” مجاهدا ومقاتلا”، القى الشيخ بغدادي كلمة، أكد فيها “ضرورة التمسك بالقيم كأساس لبناء الفرد والمجتمع وضرورة التضامن في هذه المرحلة”، وأشار الى صفات الراحل والتزامه بمسيرة الامام الصدر وخطه”.

حمدان

بعدها، ألقى الدكتور حمدان كلمة حركة “امل”، أكد فيها أن “الشهداء والراحلين الذين جاهدوا وضحوا، يتركون اثراً كبيراً في مسيرتنا مسيرة الامام السيد موسى الصدر ويحملون مسؤولية للمتابعين لمواجهة التحديات”، مشيداً بدور “المرحوم العبد زرقط المتفاني لهذا الخط”، وقال: “ليس غريباً على بلدة الزرارية ان يكون فيها مثل هذه النماذج وهي بلدة الشهداء من القائد الشهيد نعمه هاشم حتى آخر شهيد”.

أضاف: “نعيش اليوم مناسبة اتفاق الذل والعار المتمثل باتفاق 17 أيار ومناسبة عيد التحرير المقبل، حيث كان العدو الصهيوني وملحقاته في الداخل اللبناني يريدون تكبيل لبنان بشروط كفيلة بانهاء المقاومة والحاق لبنان في العصر الاسرائيلي، لكن كان للمقاومة قادة شرفاء وتم التصدي لأتفاق 17 أيار وكانت كلمة السر التي أطلقها الاخ الرئيس نبيه بري بضرورة المواجهه واسقاط هذا الأتفاق، وكان النصر وخرج العدو الصهيوني يجرجر اذيال الهزيمة بدون اتفاق وبقيت المقاومة بقامات شهدائها ولا زالت مستمرة. وبقي عصر المقاومة، وها نحن نحتفل سنويا في 25 أيار بعيد التحرير الذي رسخ القاعدة الماسية الجيش والشعب والمقاومة”.

وعن الاستحقاق الرئاسي قال: “بالرغم من الفرص التي توفرت عبر التقارب بين ايران والسعودية وكذلك عودة العرب الى سوريا وحضور الرئيس بشار الاسد للقمة العربية، فإن بعض القوى في لبنان تمعن في اضاعة الفرص ويرفعون من وتيرة الشروط التي لا تحاكي الواقع، ويبقى السؤال: هل حقيقة يريدون رئيس للجمهورية ام انهم يريدون تعميق الهوة ورمي البلد في المجهول وكأن هناك من يريد ان يعاقب لبنان على انتصاره على العدو الصهيوني وإعادتنا الى عصر ما قبل المقاومة”.

وتقدم حمدان باسم الرئيس بري والحركة وكشافة الرسالة الاسلامية بالتعازي الى آل زرقط وعموم أهالي بلدة الزرارية. واختتم الاحتفال بمجلس عزاء للمقرئ الشيخ علي حمزة.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى