اخبار اقليمية

إعلام إسرائيلي: مدى مسيّرة “مهاجر 10” الإيرانية يغطي كل مساحة “إسرائيل”

إعلان وزارة الدفاع الإيرانية عن طائرة “مهاجر 10” المُسيّرة، وكشف خصائصهاً التقنية، يحظى باهتمام الإعلام الإسرائيلي، حيث ركّزت تقارير على مدى الطائرة، وأنّه “يغطي كل مساحة إسرائيل”.

أكّدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الإعلان عن الطائرة المُسيّرة الإيرانية “مهاجر 10”، يُعتبر تحدّياً كبيراً للاحتلال، لافتةً إلى أنّ الإعلان الإيراني يأتي “بعد أن اتهم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، طهران بتمويل الهجمات الأخيرة على الإسرائيليين”.

وتناولت مذيعة القناة الـ”12″ الإسرائيلية الكشف عن المُسيّرة الإيرانية الجديدة، مُؤكدةً أنّ “إيران تهدد إسرائيل مرة جديدة، وهذا يعتبر تحدياً، هذه المرة عبر فيديو بالعبرية، ولم نشاهد أمراً كهذا في الفترة الأخيرة”.

وشدّد مراسل الشؤون العربية في القناة الـ “12”، يارون شنايدر، على أنّ “ما يهم بخصوص هذا الطراز، هو أنّ مداه يبلغ ألفي كيلومتر”، موضحاً أنّ ذلك يعني أنّه “يغطي كل مساحة إسرائيل”.

وأكّد شنايدر على أنّ التحدي هو بعبارة “جهزوا الملاجئ”، التي كُتبت على الشاشة باللغة العبرية، مُشيراً إلى أنّ “الإيرانيين يريدون القول إنّ لديهم رداً على كل الهجمات ضدهم وعلى التهديدات التي تُنسب لإسرائيل”.

وذكّر شناير بتهديداتٍ إيرانية لكيان الاحتلال، قائلاً إنّ “إيران تطلق التهديدات وأحياناً إشارات بواسطة مسيراتٍ نحونا”، مؤكّداً أنّه “كان منها ما اخترق الحدود من سوريا”، مُعتبراً أنّ إيران لأول مرة “تنفّذ استفزازاً كهذا، وتعرض سلاحاً قادراً على تهديد إسرائيل”، مضيفاً أنّ هذا الموضوع يُعتبر “ساخناً في فترةٍ ساخنة”.

كما تطرّق موقع صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إلى الإعلان عن الطائرة الإيرانية المُسيّرة، مُشيراً إلى أنّها تشبه الطائرة الأميركية المُسيّرة المتطورة “MQ-9 Reaper”، متوقفاً عند عبارة “جهزوا الملاجئ”، معتبراً إياها تهديداً غير مسبوق.

وعنون الموقع حديثه بشأن الموضوع بـ”إيران تكشف عن طائرة مسلحة بدون طيار، يمكنها ضرب إسرائيل”، لافتاً إلى أنّ الفيديو نُشِر في يوم الصناعة العسكرية الإيرانية، ويسلط الضوء على “التوترات المتزايدة مع إسرائيل”.

يُذكر أنّ وزارة الدفاع الإيرانية أزاحت الستار، اليوم الثلاثاء، عن قنبلتي “آرمان 1” و”آرمان 2″، في معرض المعدّات الدفاعية “1402”، بالإضافة إلى طائرة “مهاجر 10” المُسيّرة، والتي تستطيع حمل القنبلتين.

وتبلغ مدية طيران مُسيّرة “مهاجر 10” القصوى 24 ساعةً على ارتفاع 7 آلاف متر، وتستطيع التحليق ألفي كيلومتر، كما يبلغ الحد الأقصى لوزن حمولتها 300 كيلوغرام، والسرعة القصوى للطائرة 210 كم/ساعة، ولديها القدرة على حمل جميع أنواع الذخائر والقنابل، كما أنّها مُجهّزة بأنظمة الحرب الإلكترونية.

كما بُدئ تسليم عدد كبير من الصواريخ الاستراتيجية، من طراز “خرمشهر” و”حاج قاسم”، إلى القوات المسلحة والقوات الجو فضائية، التابعة لحرس الثورة الإيراني.

قناة الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى