أخبار لبنان

طقوش إلتقى وفد تجمع العلماء المسلمين وتأكيد على رفض المشاريع المدمرة للمجتمع

الشيخ محمد طقوش، خلال استقباله وفدا من تجمع العلماء المسلمين في لبنان برئاسة الشيخ حسان عبدالله، على “ضرورة تنسيق الجهود من أجل التصدي للهجمة التي تستهدف الأسرة وقيم المجتمع المسلم والشرقي بشكل عام”.

وأكد، بحسب بيان، “رفض المشاريع والقوانين التي تستهدف تدمير العلاقات بين مكونات المجتمع اللبناني، في موازة التصدي للمشاريع التي تستهدف المنطقة خدمة للاحتلال الإسرائيلي”، داعيا إلى “أوسع تنسيق وتعاون بين القوى التي تحمل هذه الهموم”.

وشدد على “أهمية وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت، تحصينا للواقع الداخلي ومن أجل الشروع في مواجهة الأزمات المتعددة التي يعاني منها اللبنانيون، وفي مقدمها الأزمة الاقتصادية”.

ورحب بوفد تجمع علماء المسلمين، وأبدى “كل حرص على التعاون من أجل تحصين الداخل اللبناني قيميا واقتصاديا وسياسيا”.

وكان اللقاء، “فرصة قدم خلالها وفد التجمع التهنئة للأمين العام، وأثنى على دور الجماعة وعلى العلاقة التاريخية التي كانت تربطها بالتجمع، كما شمل الحديث التحديات التي تمر بها المنطقة، ولا سيما القضية الفلسطينية حيث يسطر الشعب الفلسطيني أروع أنواع البطولة والتضحية في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وغطرسته، وتم الاتفاق على تكثيف الجهود وتنسيقها، والتأكيد على الانفتاح في العلاقة على كل المكونات في البلد، بما فيها المرجعيات والهيئات العلمائية التي تشكل صمام أمان في هذه المرحلة”.

المصدر الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى