اخبار عربية

انطلاق اعمال مؤتمر الاتحاد الدولي للصحافيين في مسقط رئيس جمعية الصحافيين العمانيين: المؤتمر سيتضمن إضاءات حول السلام والأمن الدوليين

انطلقت في “مركز عمان للمؤتمرات والمعارض” أمس، أعمال المؤتمر الدولي للاتحاد الدولي للصحافيين “الكونجرس” الحادي والثلاثين الذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة بجمعية الصحافيين العمانيين، ويستمر هذا الحدث الكبير حتى الثالث من حزيران.
 
وقد ناقش المؤتمر سياسة الاتحاد الدولي للصحافيين تجاه بعض الظواهر الاجتماعية، إضافة إلى الاجتماع التأسيسي لاتحاد آسيا والمحيط الهادىء للصحافيين والذي يتكون من ممثلي نقابات الصحافيين في آسيا والمحيط الهادىء، وهي المجموعة الإقليمية الرابعة للاتحاد الدولي للصحافيين، بعد اتحاد الصحافيين الأوروبيين، واتحاد الصحافيين الأفارقة، واتحاد صحافيي أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي.
 
ورعت سلطنة عمان وساهمت بتمويل المؤتمر، ورعى الحفل شخصيا نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق آل سعيد.
 
ويشارك في أعمال المؤتمر 350 صحافيا يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات أكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم. وإضافة إلى الإعلان عن تأسيس الاتحاد الآسيوي للصحافيين، وانتخاب المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحافيين، سيتم الإعلان عن جائزة سلطنة عمان لأفضل صورة صحافية في العالم، وتكريم 5 من عائلات صحافيين فقدوا خلال أداء عملهم الصحافي.
 
العريمي 
وأوضح رئيس جمعية الصحافيين العمانيين محمد العريمي لمندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” طلال خريس، أن “أعمال المؤتمر تتضمن عددا من البرامج، مثل جلسات حوارية إعلامية وعروض مرئية عن رؤية عمان 2040 وعن الاستثمار والسياحة في سلطنة عمان وإضاءات حول السلام والأمن الدوليين”.
 
ويمثل الاتحاد الدولي للصحافيين اليوم، أكثر من 600 ألف إعلامي وصحافي منتسبين الى 187 نقابة وجمعية من 146 دولة حول العالم.
 
بولتوك 
أما المديرة التنفيذية للشهرية Specialeurasia الكاتبة والصحافية سيلفيا بولتوك فقالت: “يحظى المؤتمر باهتمام محلي وإقليمي ودولي كونه أبرز حدث صحافي وإعلامي تشهده منطقة الشرق الأوسط، ويشارك في أعماله صحافيون يمثلون اتحادات ونقابات وجمعيات أكثر من 100 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى مشاركة أكثر من 50 صحفيا وإعلاميا يمثلون صحفا وإذاعات ومحطات تلفزيونية وصحفا إلكترونية من مختلف دول العالم”.
 
أضافت: “جئت بكل سرور لإشارك انا وزميلي لومبيرتو دولتشي من وكالة نوفا. إن استضافة سلطنة عمان لمؤتمر الاتحاد الدولي للصحافيين “الكونجرس” الـ31، هي مناسبة مهمة لمناقشة قضايا الصحافيين وحرية الصحافة وما يجري على الصعيد العالمي، اضافة الى ان مسقط ستكون محطة هامة لهذا الحدث”.

المصدر: الوكالة الوطنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى