أخبار لبنان

رابطة معلمي التعليم الأساسي تطالب بحقوقها عبر كتاب مفتوح للمسؤولين

طالبت رابطة معلمي التعليم الأساسي بتصحيح الرواتب من ضمن الموازنة بحيث لا يتدنى راتب المعلم عن 600$، وإفادة المعلمين كافة من المساعدة الإجتماعية في شبكة أمان التي تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية.

وفي كتاب مفتوح وجهته إلى رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء، النواب، وإلى رئيس وأعضاء لجنة التربية النيابية ووزير التربية والتعليم العالي، شددت الرابطة على ضرورة مضاعفة أجر الساعة للمتعاقدين بحيث تساوي ما لا يقل عن 5 $، وصرف مستحقاتهم شهريًا، وإفادتهم من كافة الحوافز التي تقدم للمعلمين في الملاك.

وطالبت بإعادة تقديمات تعاونية موظفي الدولة إلى القيمة الحقيقية التي كانت عليها سابقًا، واصدار المراسيم التطبيقية اللازمة لصندوق المعلم لدعم المعلمين.

كما ناشدت إلزام الدول المانحة من قبل الحكومة ووزارة التربية تسديد المستحقات السابقة للمعلمين والمدارس فورًا ودون ابطاء، ودعم كافة صناديق المدارس دون تمييز، ودفع حوافز لا تقل قيمتها عن 250 $ للمعلمين في الدوامين الصباحي والمسائي، تحت طائلة عدم فتح مدارس دوام بعد الظهر للنازحين.

كما طالبت وزير الاتصالات بوجوب أن يشمل كافة معلمي وأساتذة التعليم الرسمي بالتعرفة المخفضة للاتصالات الخليوية والتي طبقتها الوزارة على موظفي الادارات العامة.

المصدر: العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى