أخبار عالمية

شركة روسية تعلن استعدادها للتعاون مع قطاع الكهرباء في إيران

أعلن “کریل اوسینتسو” الذي يراس دائرة التوطين ودعم منتجي قطع الشبكات الكهربائية في روسيا (روستي)، عن استعداد هذه الشركة لبناء تعاول ثنائي الجانب مع قطاع صناعة الكهرباء في ايران.

جاء ذلك في تصريح ادلى به “اوسینتسو” خلال اجتماع ضم كبار مسؤولي شركة “روستي” الروسية مع مسؤولين رفيعي المستوى في وزارة الطاقة الايرانية، والذي عقد اليوم الاربعاء باستضافة معهد ابحاث الطاقة التابع لهذه الوزارة بطهران.

واشار المسؤول الروسي الى توفر فرص التعاون الثنائي في مجال مد شبكة الربط الكهربائي بين ايران وروسيا، وبما يشمل خطوط الجهد العالي حتى 765 كيلوفولت، وتاسيس مختبرات الضغط العالي، فضلًا عن تصميم سلسلة المكثفات.

واضاف، ان المنتجين المعنيين في روسيا، سيتاح لهم عبر هذا التعاون، ان يتعلموا الكثير من المنتجين الايرانيين.

واوضح رئيس شركة روستي، انّ تطوير نشاطات هذه الشركة في مجال توزيع ونقل الطاقة الكهربائية، يتطلب الحصول على القطع والاجهزة المستخدمة في هذا القطاع؛ وقال: بناء على ذلك، فنحن بحاجة الى التعاون مع مراكز الابحاث والشركات المنتجة لهذه الاجهزة والقطع في ايران.

واكمل اوسینتسو، انه شاهد خلال تفقده اقسامًا مختلفة بصناعة الطاقة الكهربائية في ايران، سير تطوير هذه الصناعات وتوطين انتاج المعدات والاجهزة ذات الصلةفي البلاد؛ مؤكدًا انّ ايران اقتربت من مرحلة الاكتفاء الذاتي الشامل في هذا المجال.

المصدر:وكالة إرنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى