أخبار لبنان

مهرجان الألبان والأجبان البلدية الأول في عربصاليم

نظمت الجمعية التعاونية الزراعية العامة في عربصاليم و”مسير الشروق”، بالتعاون مع اتحاد بلديات إقليم التفاح “مهرجان الألبان والأجبان البلدية الأول – عربصاليم 2023″، وذلك على ملعب الشهيد حسين سعادة في بلدة عربصاليم وتخلله تحضير “أكبر سندويش لبنة ” بلغ طوله 46 مترًا.

حضر المهرجان محافظ النبطية بالتكليف الدكتور حسن فقيه، رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح بلال شحادي، مسؤول مكتب الشباب والرياضة في حركة “أمل” في إقليم الجنوب المهندس علي حسن، رئيس التعاونية الزراعية في عربصاليم المهندس قاسم حسن ورؤساء بلديات ومخاتير وحشد من ابناء المنطقة.

بعد النشيد الوطني، كانت كلمة لرئيس التعاونية الزراعية في عربصاليم أكد فيها “أهمية الانتاج والتصنيع المنزلي بالطرق الصحيحة، والانتباه جيدًا إلى الألبان المغشوشة والموجودة بنسبة تزيد عن الـ 50 بالمئة في السوق بسبب انهيار مؤسسات الدولة الرقابية وضعف القدرة الشرائية للمواطنين”.

وقال حسن: “مسؤوليتنا مساعدة أصحاب المعامل، وبخاصة في بلدتنا عربصاليم وهي 4 معامل، على تسويق انتاجهم، مع الاشارة إلى أن بلدتنا أكبر منتج للألبان والأجبان في الجنوب”.

بعد ذلك تم افتتاح المعرض الذي تضمن منتوجات معامل بلدة عربصاليم الأربعة، إضافة إلى المونة البلدية والمربيات والزعتر البلدي. وتم اعداد سندويش لبنة بطول 46 مترًا وبظرف أقل من نصف ساعة وتم تقديمه للحضور.

فقيه

وقال المحافظ فقيه: “إن الحشد الذي نراه اليوم في عربصاليم من خلال هذا اللقاء القروي – التراثي- المنتج يؤكد صحة العودة إلى التراث والجذور الغذائية الصحيحة وإلى الأرض والتمسك والحفاظ عليها والاستفادة من الثروات الحيوانية والزراعية والمؤسسات والتي تقدم هذا الانتاج، ونأمل أن تنتقل العدوى إلى كافة المناطق اللبنانية”

شحادي

بدوره، أعلن رئيس اتحاد بلديات اقليم التفاح عن فخره واعتزازه “بما رأيناه اليوم من مستوى مميز ولافت في هذا النشاط ، وهذا المستوى من القوة الشبابية، ونتشرف كاتحاد أن نكون دائمًا مع أهلنا في عربصاليم، ومع كل أهل الإقليم والجنوب، واليوم أهل عربصاليم هم النموذج عن الصمود وقوة أهل الجنوب وانتصارهم”.

المصدر العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى