اخبار اقليمية

من هو الضابط الإسرائيلي نائل فوارسة الذي قتل على الحدود مع لبنان؟

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل الضابط نائل فوارسة من الكتيبة 299 والجندي تومر كيرن من الكتيبة 51 غولاني بقصف من لبنان اليوم الخميس.

 والرائد احتياط نائل فوارسة 43 سنة، من دروز المغار، يشغل منصب قائد سرية المقر في كتيبة ‘خرب’ (299)، و’أوتسفات برام’ (300) ضمن الفيلق اللوجستي. سقط في القتال في الشمال. ووفق إذاعة الجيش الاسرائيلي: “قُتل بينما كان يركض للاحتماء من طائرة بدون طيار متفجرة لكن الوقت لم يسعفه وأُصيب جندي آخر معه”.

أما الرقيب تومر كيرين (20 سنة)، من حيفا وهو جندي في الكتيبة 51 لواء غولاني وأصيب بجراح خطيرة في هجوم لحزب الله في منطقة يعرا في الجليل الغربي، وأصيب 4 آخرين بجروح متفاوتة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية: “الجندي تومر كيرن من الكتيبة 51 غولاني، قُتل بصاروخين مضادين للدروع أطلقهما حزب الله تجاه منطقة سلسلة جبال الراميم، حيث أصابت الصواريخ قوة تابعة للجيش كانت تعمل في المنطقة في حوالي الساعة 7:30 صباحاً، كما أُصيب 8 مقاتلين آخرين”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أمس ضمن الاستهداف نفسه “مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس”، لافتا الى ان “من بين القتلى العسكريين في كمين رفح نائب قائد سرية بكتيبة شاكيد في لواء غفعاتي”.

ولفت الى أنّه “بمقتل العسكريين الأربعة في رفح يرتفع عدد قتلى الجيش منذ 7 تشرين الاول إلى 714”.

( النهار)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى