أخبار لبنان

المدير العام لمصرف الإسكان: زيادة رأس مال المصرف من 100 إلى 150 مليار ليرة

التقى رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب اليوم وزير المال في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في مكتبه في الوزارة، حيث بحثا في مشاريع مصرف الإسكان ومسار آلية الإقراض، إضافةً إلى الجهود التي يبذلها المصرف في سبيل خدمة اللبنانيين ذوي الدخل المحدود والمتوسط في ظل الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تمرّ بها البلاد.

وشكر حبيب الوزير الخليل على المرسوم الذي رفعه ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية هيكتور حجّار إلى مقام مجلس الوزراء، والقاضي بزيادة رأسمال مصرف الإسكان من 100 مليار ليرة إلى 150 ملياراً، وأمل أن يقرّ مجلس الوزراء المرسوم في القريب العاجل.

وذكر أن “الكتاب سبق وأرسله مجلس إدارة مصرف الإسكان إلى وزارة المال منذ تاريخ 2 – 12 – 2019، والحمد لله أصبح اليوم في عهدة مجلس الوزراء بعد خمس سنوات من الانتظار”.

وعرض المجتمعون مشاريع مصرف الإسكان والعقبات التي يواجهها المقترضون لتأمين المستندات المطلوبة في ظل إضراب موظفي القطاع العام.

وقال حبيب: “تلمّسنا من وزير المال كل دعم لمشاريع مصرف الإسكان وخدماته التي تشكّل باب أمل لذوي الدخل المحدود والمتوسّط في ظل الأوضاع الحياتية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون”.

المصدر: العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى