أخبار لبنان

وهاب: جنبلاط لا يساوم على عروبة الدروز

وجّه رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب، النداء إلى أهالي أراضي الـ 48 لـ”التضامن مع أهل الجولان والوقوف صفاً واحداً معهم والتضامن مع أهل فلسطين”.

وقال في حديثٍ لـ”الميادين”: “أهالي الجولان يفتقدون للتواصل مع البيئة العربية خارج فلسطين، ويتعرضون لإجراءات قاسية جداً وأي تحرك لهم صعب جداً”.

وأضاف، “المواجهة في الجولان ستعود حتى لو تم تأجيلها لفترة مؤقتة وهناك ضرورة للتضامن العربي مع أهلها”، مشيرًا إلى أن “مشاركة دروز الجولان ودروز فلسطين مقلق جداً للإسرائيلي”.

وأكّد أن “الإسرائيلي اليوم غير قادر على ضبط التحركات الشعبية في الجولان، ولبنان هو المركز السياسي الأساسي للموحدين الدروز، لذلك فالموقف اللبناني أساسي وعنوان المعركة هو عروبة الجولان”.

وتابع، “لا أستغرب موقف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط حول الجولان فهو لا يساوم على عروبة الدروز ولا على التضامن مع فلسطين”.

وأشار إلى أن “خلال السنوات الماضية أتت عروض كثيرة لسوريا مقابل نسيان الجولان، والرئيس الأسد رفض كل ذلك رغم أنها عروض مغرية”.

وشدّد وهاب على أن “رعاية العرب لعرب الـ 48 وعرب الجولان أمر أساسي والدروز لديهم مبدأ أساسي يتمسكون به وهو موضوع “الأرض” وهي خط أحمر، وعند المس به يتحول المجتمع إلى مقاتل”.

Lebanon debate

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى