أخبار لبنان

الشيخ عبدالله: المقاومة مشروع وطني لبناني

رأى مفتي صور وجبل عامل العلامة  الشيخ حسن عبدالله، خلال احتفال اقامته حركة “امل” ومعهد الامام الصادق في قاعة مسجد الشحوري في الغازية، في حضور  توفيق صمدي ممثلا السفير  الإيراني مجتبى اماني السيد توفيق صمدي وفاعليات، ان “المواطن اللبناني يجب ان يتمتع بروحية الدفاع عن الوطن في مواجهة العدو الاسرائيلي، وان يتحلى بادبيات الحوار في القضايا التي تشكل تباينا سياسيا او غيره بين القوى السياسية اللبنانية”.

لافتا الى انه “لا يستطيع ان ينتسب الى المواطنية اللبنانية  او ان يتبرأ  او يتخلى عن واجبه القومي والوطني و الانساني في الدفاع عن الوطن ، وان ما نسمعه عن بدأت الحرب وغير ذلك ، هي رسم متاهات لالباس الحق اثواب رمادية لا تنطلي على ابناء المقاومة الذين يملكون تجربة مريرة مع الكيان الصهيوني الغاصب” .

واشار  الى “مشروع الامام القائد السيد موسى الصدر الذي اسس لمواطنية صحيحة مداميكها  الدفاع عن الوطن والحوار والتعايش”، معتبرا ان ” اختيار رئيس للجمهورية  هو حق مشروع لكل لبناني، وان يكون الرئيس من الطائفة المارونية الكريمة ولكنه هو رئيس لكل لبنان”.

وختم متحدثا عن  المناسبة التي نحييها “ذكرى استشهاد الرسول الاكرم محمد، انها ذكرى تختصر كامل الرسالات السماوية التي عملت على نقل البشرية من الغرائز التي تتحكم بمصير الانسانية الى القيم الحضارية “.

ثم تلا المجلس العاشورائي السيد العلامة نصرات قشاقش.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى