أخبار عربية

حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة ترتفع إلى 40223 شهيداً فلسطينياً

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40223 شهيداً و92981 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023.

ورصدت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي ارتكاب الاحتلال 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيداً و124 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ولليوم الـ320 يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مختلف مناطق قطاع غزة، ممعناً في الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، حيث ارتقى العديد من الشهداء في مجازر إسرائيلية.

عدوان مكثّف شنّه الاحتلال الإسرائيلي على مناطق خان يونس، جنوبي قطاع غزة، حيث أكد مراسل الميادين أنّ 13 شهيداً وعشرات الإصابات وصلوا إلى مجمع ناصر الطبي نتيجة عدة غارات إسرائيلية طالت المناطق الشرقية للمدينة.

كذلك ارتقى 7 شهداء، منهم طفلان و5 نساء، في قصف الاحتلال خيام نازحين في بني سهيلا، وارتقى عدد من الشهداء وأصيب آخرون في قصف الاحتلال خيمة للنازحين في منطقة الزنة.

وأفاد مراسلنا بوصول عدد من الإصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي من جراء إطلاق نار من آليات إسرائيلية على خيام النازحين في منطقة القرارة، حيث نسف “جيش” الاحتلال مربعات سكنية أيضاً.

إصابات وقعت من جراء استهداف الاحتلال منزلاً قرب مدينة حمد، وفق ما نقل المراسل، متحدثاً عن 3 غارات إسرائيلية طالت أرضاً  زراعية في بلدة عبسان الكبيرة.

وفي البلدة نفسها،  أشار مراسلنا إلى ارتقاء عددٍ من الشهداء وجرح آخرين من جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة قديح.

المصدر:الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى