أخبار لبنان

حملة واسعة لمكافحة البعوض والحشرات في طرابلس

أطلقت بلدية طرابلس بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة، حملة واسعة لمكافحة البعوض والحشرات الضارة والقضاء على أماكن تولدها.

وقد أكد رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد الخير أن “هذا المشروع الذي انطلق ينفذ بتوجيهات من الرئيس نجيب ميقاتي”، وقال: “بدأنا بهذا المشروع وغيره بعدما طلب منا ووصلتنا شكاوى من المواطنين في المدينة، بأن ظاهرة البعوض باتت لا تطاق.

وأوضح أننا عملنا مع البلدية على الإعداد لهذه الخطة حتى وصلنا الى تنفيذها اليوم لمكافحة الحشرات الزاحفة والطائرة”، مشيرًا إلى أن الحملة بدأت من المدافن على أن تنتقل الى المخابىء المليئة بالمياه الراكدة ومستودعات النفايات المنتشرة في شوارع المدينة، إضافة الى مناور الأبنية وشبكة الصرف الصحي”.

وشدد الخير على أن “الحملة ستستمر حتى القضاء على كل ما يؤثر سلبا على صحة الإنسان”، داعيًا “المواطنين الى التجاوب مع نداءات البلدية بالشراكة مع المجتمع المدني والتعاون لتنظيف كل ما من شأنه أن يكون مصدر للحشرات”.

من جهته، شكر رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين اللواء الخير على الهبة المقدمة من الهيئة العليا للاغاثة برش شوارع المدينة بالمبيدات للتخلص من الحشرات والقوارض، مؤكدا أن “البلدية والهيئة تحرصًا على أن تكون المبيدات المستخدمة خاضعة للمواصفات القياسية المسموح بها صحيا وبيئيا في الدولة اللبنانية”.

المصدر:مراسل موقع العهد في الشمال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى