أخبار عربية

الجيش السوري يستهدف الجماعات المسلحة في أرياف حلب وإدلب وحماة

أعلنت وزارة الدفاع السورية، السبت، أنّ الجيش استهدف مقار وتحصينات تابعة للجماعات المسلّحة في قريتي تديل وكفرعمة في ريف محافظة حلب الغربي.

وقالت وزارة الدفاع في بيانٍ إنّه “نتيجة الرصد والمتابعة الدقيقة لتحركات الإرهابيين وأماكن تمركزهم استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة مقرات للإرهابيين في قريتي تديل وكفرعمة أثناء اجتماعهم للتحضير لهجوم على مواقعنا العسكرية، ما أدى إلى مقتل وإصابة أعداد كبيرة منهم”.

وأضاف البيان أنّه جرى التصدي لهجوم إرهابي، على اتجاه ريف إدلب، بعدد من المسيرات الانتحارية و”تمكنت وحداتنا العاملة من تدمير خمس مسيرات ومنعتها من الوصول إلى أهدافها”.

كما استهدف الجيش السوري عدة عربات وآليات للإرهابيين في ريف حماة الشمالي، ما أدى إلى تدميرها بالكامل ومقتل وإصابة من فيها، بحسب ما جاء في البيان.

وضمن تطورات الأحداث في الشمال والشمال الشرقي في سوريا، أفاد مراسل الميادين في سوريا بنزوح أهالي حويجة البصيرة شرق دير الزور بعد إدخال مسلحي “قسد” تعزيزات عسكرية الى المنطقة ونصبهم قناصات على منازل لسكان المنطقة، ومدافع “هاون” في مواجهة نقاط الجيش السوري على الضفة المقابلة لنهر الفرات.

في المقابل هاجمت، قوات العشائر مواقع لمسلحي “قسد” في البصيرة والحوايج، كما شهدت بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي اشتباكات، و أن “قسد” استهدفت بقذائف المدفعية بلدة دبلان في ريف دير الزور الشرقي.

المصدر: الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى