أخبار لبنان

بيان صادر عن الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي.

صدر عن الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي بيان حول قرار الكنيست الصهيوني سحب الكيان اعترافه بدولة فلسطين، وحول عملية “يافا” النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية.

واعتبر “ان قرار الكنيست هو صفعة في وجه منظومة التطبيع وتأكيد على صحة خيار المقاومة وتأكيد على ان الحلول التي يتم تدبيجها للشعب الفلسطيني ليست إلا ذرا للرماد في العيون ، وان هذه الخطوة هي تحضير لمزيد من اعمال القتل والتهجير للشعب الفلسطيني من كل فلسطين، في غزة والضفة والأراضي المحتلة عام 1948”.

ودعا المؤتمر كافة الدول العربية والإسلامية الى “انهاء كل اشكال العلاقات والتعاون والتطبيع مع الكيان الصهيوني والعمل مع الدول الصديقة على عزل هذا الكيان دوليا، وسحب الاعتراف به لانتهاكه الصريح لقرارات الشرعية الدولية، كما السعي لطرده من المنظمات الدولية كافة وفي مقدمها الامم المتحدة ، واحالة حكامه مجرمي الحرب الى الملاحقة القانونية والمحاكمة”.

 وحيا المؤتمر القومي “العملية البطولية التي قامت بها القوات المسلحة اليمنية بارسالها مسيرة تجاوزت اكثر من الفي كيلو متر ، وكافة العوائق الصهيونية والأميركية لتضرب في قلب تل ابيب (عاصمة الكيان الصهيوني) ولتؤكد أن جبهة المقاومة تتسع، كما ونوعا، في فلسطين واكناف فلسطين وتخطو خطوات استراتيجية هامة ونقلة نوعية في مواجهة عدو الامة العربية وقد أحدثت ما أحدثته في كيانه”.

كما حيا “اعلان القيادة اليمنية ان عاصمة الكيان الصهيوني (تل ابيب) مدينة غير آمنة ودعا قوى الامة كافة للانخراط في معركة الشرف والكرامة التي تدور رحاها منذ السابع من أكتوبر 2023″، مؤكدا “ان الرهان على التسويات والاتفاقات الموعودة هو سراب بسراب، وان الرد الموجع للاحتلال هو في الميدان كما نرى في فلسطين وجنوب لبنان واليمن والعراق وكافة ساحات المقاومة”.

كما دعا المؤتمر القومي العربي “الحركة الشعبية العربية بكل مكوناتها الى الارتقاء بنضالها المساند للمقاومة الى المستوى القادر على الضغط على الحكام المتواطئين والمتخاذلين والتأكيد لشعبنا الفلسطيني البطل وللمقاومين البواسل انهم ليسوا وحدهم”.

الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى