أخبار لبنان

أزمة قطاع النقل… تحذير “هامّ” قبل إنزلاق الأمور!

عقدت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري في لبنان اجتماعًا برئاسة بسام طليس وحضور رؤساء وأعضاء الإتحادات والنقابات ومسؤول الخطوط والمواقف، في مقر الإتحاد العمالي العام، حيث نوقشت خلاله مواضيع وملفات تهم قطاع النقل.

في هذا الإطار ، يؤكّد رئيس اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان بسام طليس، أن “الإجتماع تناول كل القضايا المستجدة التي لها علاقة بقطاع النقل البري، من ملف هيئة إدارة السير ومصلحة تسجيل السيارات والآليات والضمان الإجتماعي والشاحنات والصهاريج، إضافة إلى ظاهرة التوك توك والتعديات على النقل العام، وذلك بحضور رئيس الإتحاد العمالي العام بشارة الأسمر الذي يدعم ويساند قطاعنا”.

ويوضح أنه “تم تفويضه هو ورئيس الإتحاد العمالي العام من قِبل المجتمعين لمتابعة هذه الملفات مع رئيس الحكومة والوزراء المعنيين، على أن تتم العودة إلى الإجتماع مجددًا في مهلة أقصاها شهر ليُبنى على الشيء مقتضاه لأنّ الوضع لم يعد يحتمل”.

ويقول: “سنقوم بالتشاور مع الدكتور بشارة الأسمر بدراسة كل الخطوات اللازمة المتعلقة بالبنود التي ناقشناها بدءًا من موضوع النافعة وصولًا إلى آخر بند التوك توك، من أجل الحصول على النتائج المرجوة”، كاشفًا عن أن “النقابات في القطاع البري كانت ستلجأ إلى خيار التصعيد، لكنه طلَب منهم إعطاء المزيد من الوقت كي يكون هناك فرصة أخيرة للقيام بإتصالات مع رئيس الحكومة والمعنيين، عسى أن نصل قريبًا إلى حلول تنصف قطاع النقل”.

ويُحذّر طليس، قائلًا: “إما على المعنيين التصرّف وتحمل المسؤولية، من خلال إتخاذ قرارات حاسمة تلجم التعديات الحاصلة في قطاع النقل والعمل على تطبيق القوانين التي أُنشئت لخدمة الناس وإما سنتجه إلى خطوات أخرى، لذلك نأمل أن يكون هناك أي تجاوب معنا”.

المصدر:  NBN 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى