أخبار لبنان

الشيخ الجوزو: حضارة الغرب تتمثل بإستعمار أرضنا وتشريد شعوبنا اكراما لليهود

سأل مفتي جبل لبنان الشيخ الدكتور محمد علي الجوزو في بيان: “هل تريد أن تتعرف على حضارة الغرب، وما وصل اليه الغرب من إنجازات عظيمة وتقدم؟، فانظر الى تاريخ الإستعمار الغربي في بلاد العرب، إذهب الى فلسطين، الى غزة، الى رفح، الى المخيمات التي تمتلئ بالفقر والقهر والمساكين، الذين جنى عليهم الغرب عندما زرع اليهود في أرض فلسطين وشرّد شعبها”.

وقال: “شعب أعزل، يعاني أشد المعاناة من الفقر الذي فرضه الإستعمار عليه، ورغم ذلك فقد كتب على هذا الشعب أن يدفع الثمن غالياً، وأن يكون ضحية عصابات بني صهيون، التي تأبى له أن يعيش بكرامة، فتقوم بغاراتها وإعتداءاتها على رفح وغزة دون توقف، وتقتل المئات من الأبرياء الذين لا يجدون قوت يومهم الى جانب إحتلال الأرض”.

اضاف: “هكذا شاءت إرادة الغرب المتحضّر أن يأتي باليهود الى فلسطين ويطرد شعبها ويشرده في أنحاء الأرض، عدالة الغرب وحضارته، قررت أن يقوم شذاذ الآفاق بملاحقة الشعب الفلسطيني حتى في أرض هجرته. حضارة الغرب اليوم تقف الى جانب إعتداءات اليهود على الشعب الفلسطيني، وتتقتله بالمئات وتحاول إبادته، حضارة الغرب التي عرفناها منذ مئات السنين وهي تتمثل بإستعمار أرضنا وتشريد شعوبنا إكراماً لليهود وخدمة لهم.”

وختم: “الغرب كله الى جانب اليهود في عدوانهم، وضد العرب في هجرتهم وتشردهم في مختلف بلاد العالم، هذه عدالة الغرب”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى