أخبار عربية

المقاومة توقع رتل آليات للعدو الإسرائيلي بكمين في رفح..

تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات “جيش” الاحتلال الإسرائيلي عند عدة محاور في قطاع غزة مصعدة عملياتها بالتزامن مع المجزرة الكبيرة التي ارتكبها الاحتلال في مواصي خان يونس جنوبي القطاع.

وأكد مراسل الميادين أنّ المقاومة وجهت ضربات لقوات الاحتلال عندما حاولت التوغل مجدداً في حي تل الهوا في مدينة غزّة.

وأمس، شهد محور تل الهوا عمليات نفذتها كتائب القسام، حيث اشتبك مجاهدوها مع قوة إسرائيلية راجلة، قوامها 8 جنود، من مسافة صفر، وفجّروا عبوةً مضادةً للأفراد في قوة النجدة، الأمر الذي أدى إلى إيقاع الجنود جميعاً بين قتيل ومصاب.

وفي عملية أخرى فجّرت القسّام جيبين عسكريين تابعين للاحتلال، عبر استخدامها عبوةً أرضيةً وقذيفة “الياسين 105″، قرب برج مكة ودوار الأمين محمد، حيث فجّرت أيضاً دبابتين من نوع “ميركافا 4″، بعد استهدافهما بصاروخ من مخلّفات الاحتلال وعبوة “شواظ”، قرب مسجد الأمين محمد.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، تنفيذها كميناً محكماً استهدف رتل آليات إسرائيلية ودمّر 3 دبابات “ميركافا” بقذائف “الياسين 105″، مؤكدةً أن الاشتباك مستمر عند محور شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.

سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أكدت استهدافها تموضعاً لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي في محور “نتساريم” في مدينة غزة، بقذائف “الهاون”.

بدورها، استهدفت كتائب شهداء الأقصى تمركزاً لجنود “جيش” الاحتلال وآلياتهم العسكرية عند بوابة معبر رفح ومحيطها، وذلك بوابل من قذائف “الهاون”.

من جهتها، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية – قوات الشهيد عمر القاسم، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استهدافها تحشداً لقوات الاحتلال في محيط موقع إسناد “صوفا” العسكري بقذائف “الهاون”.

كما عرضت مشاهد من استهدافها غرفة عمليات قوات الاحتلال في موقع “ناحل عوز” بصواريخ قصيرة المدى، وذلك بالإشتراك مع كتائب المجاهدين ، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

ورفح أيضاً شهدت عمليات للقسّام، حيث استهدفت دبابة “ميركافا” وناقلة جند إسرائيليتين، بقذيفتي “الياسين 105″، في حي التنور وشارع “جورج”، شرقي المدينة.

وفي تل الهوا أيضاً، قنصت كتائب شهداء الأقصى جندياً إسرائيلياً في عملية مشتركة مع كتائب المجاهدين.

وعلى طول خط الإمداد في “نتساريم” في مدينة غزة، استهدفت سرايا القدس تموضعات لجنود الاحتلال وآلياته، بوابل من قذائف “الهاون”، كما بالقذائف من النوع نفسه،استهدفت كتائب شهداء الأقصى مقرّ قيادة “جيش” الاحتلال عند هذا المحور.

المصدر:الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى