أخبار لبنان

رياض يمق بحث مع وفد مفوضية شؤون اللاجئين في مشروع دعم المجتمعين المضيف واللاجئ.

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي مسؤولة مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في شمال لبنان مايف مورفي يرافقها مسؤولة شؤون العلاقات الخارجية لدى المفوضية في الشمال عاهدة المزقزق، مساعدة في قسم المأوى لدى المفوضية مريم الشاعر، مدير المشاريع لدى “مؤسسة رينيه معوض” أنطونيو معوض، منسق مشاريع لدى المؤسسة جوزيف متري، المدير القطري لدى منظمة “كونسيرن” الدولية شيرزادا خان، مدير مشروع المأوى لدى المنظمة صلاح عثمان ومدير جمعية “تجربة” المحلية محمد عمر.

وتأتي الزيارة في اطار التعاون بين البلدية والمفوضية على تنفيذ المشاريع خدمة للمجتمع.

بداية، رحب الرئيس يمق بمورفي والوفد المرافق، مشددا على “اهمية التعاون والتنسيق بينهما، لتكرار تجربة النجاح الذي حصدناه في مشاريع سابقة”.

وبحسب بيان للمفوضية، فإن “المشروع الذي بصدد تنفيذه في متطقة باب الرمل (جبل النار) قائم على النهج المجتمعي، متعدد القطاعات تهدف المفوضية من خلالها الى دعم المجتمعين المضيف واللاجئ على حد سواء وسيكون التدخل في مجال تحسين المواقع وسيستهدف البنى التحتية لا سيما شبكة الصرف الصحي، كما ترميم المأوى من خلال تأهيل عدد  من المنازل والتي يعد سكانها من الأكثر تضرراً وتوزيع مواد النظافة الصحية وإقامة جلسات توعية للعائلات حول مواضيع المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية الرئيسية.

وتم تنفيذ مشاريع مشابهة من قبل المفوضية في المناطق التالية ضمن طرابلس: الشوك، الشلفة، الحدادين والقبة.

ومجمل القيمة المقدرة لتكلفة هذه المشاريع تعادل 572000 دولار، ويتم تنفيذ هذه المشاريع بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بالتعاون مع منظمة كونسيرن ورلد وايد ومؤسسة رينيه معوض وبلدية طرابلس”.

من جهتها شكرت مورفي “كل ما تقوم به بلدية طرابلس بشخص رئيسها الدكتور يمق في موضوع اللاجئين وتسهيل كافة الامور لهم وفق التدابير المعمول بها”.

وجرى خلال اللقاء التداول في تنفيذ المشروع، واعطى يمق توجيهاته والآلية التي يجب اتباعها خاصة في موضوع البنى التحتية والصرف الصحي ووجوب التنسيق مع الدوائر المختصة في البلدية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى