أخبار عربية

قصف تركي متواصل على دهوك في إقليم كرستان العراق

أكد مراسل الميادين، اليوم الأحد، استمرار الغارات الحربية التركية على العمادية في دهوك، في إقليم كرستان العراق، شمالي البلاد.

وتحدّث مراسلنا عن إسقاط الطيران الحربي التركي لمنشورات على أهالي القرى، ما “يشير لنشاط عسكري تركي في المنطقة”.وأمس، شهدت تلك المنطقة أيضاً قصفاً جوياً ومدفعياً من قبل الجيش التركي، “مما تسبب في أضرار كبيرة للبنية التحتية والممتلكات، وأدى إلى نزوح العديد من السكان”، وفق ما أفادت به وسائل إعلام عراقية.

وذكر الإعلام العراقي أن “القصف التركي أدى إلى اندلاع حرائق ضخمة في الغابات والبساتين المحيطة، مما زاد من معاناة الأهالي، مشيراً إلى أن الوضع الإنساني في دهوك يتدهور بسرعة، وهناك حاجة ماسة لمساعدات إنسانية فورية”.

وأضاف أنّ سكان قرية دركلا ميسا التابعة لقضاء العمادية، شمال دهوك، قد نزحوا عن قريتهم بسبب الاشتباكات المستمرة بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي، بالإضافة إلى القصف المدفعي والجوي من قبل القوات العسكرية التركية.

وكان مراسل الميادين، قد أكد، قبل أيام، أنّ غارات تركية مستمرة استهدفت جبل قنديل والعمادية في إقليم كردستان العراق، تحت “ذريعة ملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني”.

المصدر:الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى