اخبار اقليمية

طهران: دخلناً فصلاً جديداً من العلاقة مع البحرين

أكد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة، علي باقري كني، أن بلاده دخلت فصلاً جديداً من العلاقات مع البحرين، وأن البلدين اتفقا على دراسة أرضية لإحياء العلاقات المشتركة.

وفي بيان مشترك صدر عقب محادثات جرت أمس الأحد في طهران، بين باقري كني ونظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، جرى التأكيد أن الجانبين اتفقا على وضع الآليات اللازمة لبدء المحادثات بين البلدين لبحث كيفية استئناف العلاقات السياسية”.

وجاء في البيان المشترك الذي نشرته وكالة “إيرنا” الرسمية، أن الاجتماع الثنائي عُقِدَ “في إطار العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وما بينهما من روابط دينية وحسن جوار وتاريخ مشترك ومصالح متبادلة”.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء تمّ على هامش زيارة وزير خارجية البحرين إلى طهران، بدعوة من القائم بأعمال الخارجية الإيرانية للمشاركة في اجتماع “منتدى حوار التعاون الآسيوي”.

وكان الوزير الزياني قد زار طهران، في أيار/مايو الماضي، لنقل تعازي الملك حمد بن عيسى باستشهاد الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي.

وكان الملك عيسى بن حمد قد أعرب أثناء لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، عن تطلع بلاده إلى تحسين علاقاتها مع إيران، مشيراً إلى عدم وجود سبب لتأجيل عودة العلاقات بين البلدين عقب انقطاعها عام 2016.

الميادين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى