أخبار لبنان

اللقيس: لبنان يمثّل قضيّة الإستنهاض وسيكون بوابة فلسطين

نظّمت السّرايا اللّبنانية لمقاومة الإحتلال الإسرائيليّ في منطقة البقاع لقاءً سياسيّاً مع الدّكتور بلال اللّقيس في بلدة العين بالبقاع الشمالي، مع  فاعليُات البلدة الاجتماعية والتربويةِ والإختيارية وتشكيلات السّرايا، في حضور رئيس بلدية العين زكريا ناصر الدين ، والأهالي.

بعد التّرحيب بالحضور والتّهنئة بحلول عيد الأضحى، تحدّث الدّكتور اللّقيس عن الوضع السّياسيّ والعسكريّ في المنطقة، وخصوصاً في جنوب لبنان، وقال: “إن دور لبنان اليوم في مواجهة إسرائيل أصبح كالمشعل والضّوء الّذي سينير درب الحريّة في صناعة الحرّية والكرامة الإنسانيّة”.

وأضاف:  “لبنان يمثّل قضيّة الإستنهاض وسيكون بوابة فلسطين، فاليوم أصبح لدينا مولود اسمه محور المقاومة وإنّ ما يصنعه المقاومون اليوم في الجنوب هو نصرةً لأهلنا في فلسطين، لإنّ دماء الأطفال في غزة ھي حجة على كلّ الأمّة العربيّة. إنّ إسرائيل  بعد طوفان الأقصى لم تعد قادرة على خوض حرب، وما حصل في غزة خلخل كلّ الكيان، وهذا ما كشفته المشاكل الّتي تحصل بين القادة السّياسيين والعسكريين . ونؤكد بأنُ أي حرب كبرى في المنطقة ستولد حرباً إقليميّة، لذلك يجب علينا أن نتنبه من المكائد لكي ننطلق سويّا”.

وأشار اللقيس إلى “مبادرة أميركيّة تخشى من عودة ترامب، لذلك يجب الإستفادة من الإنتخابات لأجل بايدن، الّذي  بدوره يضغط بالمبادرة  على الدّول العربيّة للضّغط على حماس”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى