أخبار لبنان

الأمين العام المساعد لحزب البعث في سورية لقيادة البعث في لبنان

أشار الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي في سورية إبراهيم الحديد، أثناء استقباله القيادة المركزية لحزب البعث العربي الإشتراكي في لبنان برئاسة علي يوسف حجازي، إلى أنّ “البعث مشروع حضاري ثقافي إنساني، وهو يمضي اليوم وفق منهجية ورؤى حضارية لأمينه العام الرفيق (الرئيس السوري) بشار الأسد أمام مرحلة جديدة من توسيع وتعميق التجربة الديمقراطية وتأطير العمل والتوسع في قاعدة الحوار، وترتيب البيت الداخلي بما يتناسب مع الوضع الحالي ومع مختلف المتغيرات على كافة الصعد”.

وأكد الحديد أنّه “على الرغم من كل الألم الذي تعرضت له سورية، فإن الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب واعٍ بنظرته الموضوعية للأمور، لم ولن يتنازل أبدًا عن النهج القومي، ولم يطرأ على ثوابت الحزب القومية المتجذرة أي تغيير”.

وأوضح أنّ “سورية ولبنان شعبًا وقوى وطنية وعروبية ينتميان إلى بعضهما البعض”، مشيدًا بأصالة وأهمية الحزب في لبنان وضرورة استعادة دوره وحيويته ونشاطه في المقبل من الأيام”.

من جانبه، ذكر أنّ “ما تتعرض له سورية تتعرض له الأمة بالكامل، وإن صمود سورية شعبًا وحزبًا خلف الأمين العام للحزب الرفيق بشار الأسد قد أربك الخصوم وتصدى بقوة وحزم لكافة التحديات والمؤمرات. فما تعرضت له سورية هو بسبب خياراتها بالوقوف على ثوابتها ومبادئها”.

وتابع أنّ “حزب البعث في لبنان يتعافى”، وأضاف: “نحن متمسكون بمرجعية سورية وعمقها الإستراتيجي مؤمنين بضرورة التعاون بما يخدم مصالح مسيرة البعث في نشر الرسالة الخالدة”.

المصدر:بيان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى