أخبار عالمية

رئيس “اتحاد الجامعات الدولي” زار غرفة تجارة موسكو وقدم عرضا موجزا عن أعمال الاتحاد.

أعلن “اتحاد الجامعات الدولي” في بيان، أن “رئيسه البروفسور محمد خير الغباني الحسيني ومستشار الاتحاد للشؤون الروسية الدكتور بشير سماحة زارا غرفة تجارة وصناعة موسكو، التي تضم مليون ونصف مليون من الشركات ورجال الأعمال من الأعضاء. واستقبل وفد الاتحاد رئيس الغرفة فلاديمير بلاتونوف، نائبة رئيس الغرفة أنجلينا ف. نيسترينكو، مستشار الرئيس لقسم العلاقات الاقتصادية الخارجية والتعاون الدولي فلاديسلاف ميشينكو، ومسؤولة الملحق الاقتصادي في السفارة الروسية في الجزائر”.

وقال: “بعد الاستقبال الحار، الذي أقامه رئيس غرفة التجارة ونوابه لوفد الاتحاد، وشكر رئيس الاتحاد لزيارته روسيا عموما، وغرفة التجارة خصوصا، قدم بلاتونوف عرضا مختصرا عن غرفة التجارة والصناعة في موسكو والإنجازات التي قدمتها على مستوى روسيا الاتحادية، وعلى المستوى الدولي خصوصا في الشراكات مع الجامعات الروسية لتأمين فرص عمل للخريجين في الجامعات الروسية ضمن الشركات والمصانع الأعضاء في الغرفة، التي تجاوز عددهم مليون ونصف مليون شركة ومؤسسة ومصنع ورجل أعمال”.

أضاف: “كما قدم الغباني عرضا موجزا عن أعمال ونشاطات اتحاد الجامعات الدولي والجامعات والأكاديميين الأعضاء ومساهمات الاتحاد في تطوير الجامعات الأعضاء وشبكة العلاقات التي أقامها الاتحاد مع الاتحادات والجامعات الروسية، وتمت دعوة رئيس الغرفة إلى كل المؤتمرات والمعارض التي يقيمها الاتحاد هذا العام في آربيل والاردن والإمارات والعراق وتركيا وقطر والمغرب. واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم في ما يخص إقامة مؤتمرات ومعارض مشتركة وتدريب وتأهيل الأكاديميين الأعضاء في الاتحاد وتوظيفهم في المصانع والشركات الروسية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى