أخبار لبنان

“تجمع متقاعدين- قوى الامن” : للتكاتف ورص الصفوف في سبيل اعادة حقوقنا

أعلنت اللجنة الإعلامية لـ”تجمع متقاعدين – قوى الامن الداخلي” في بيان، ان مجموعة اقليم التفاح في منطقة الجنوب عقدت اجتماعا تنسيقيا في استراحة ابو عريضة الكائنة في بلدة عين قانا قضاء النبطية، حضره عدد من الزملاء من ابناء المنطقة.

بعد النشيدين الوطني و”التجمع”، ترحيب من احمد حرشي، ثم عرض عفيف طراد مداخلة عن “جمعية الزملاء الاوفياء واهدافها وسبب تأسيسها وضرورة الانتساب اليها، لتكون جنبا الى جنب مع التجمع للحفاظ على حقوق المتقاعدين وسد احتياجاتهم وتلبية طلباتهم الطارئة”.

وثم كانت مداخلتان الاولى لعلي مسلم شرح فيها “انجازات التجمع على كل الصعد، واكد “ضرورة التكاتف والتلاقي ورص الصفوف في سبيل اعادة حقوقنا المسلوبة وتحسين اوضاع المتقاعدين الحياتية ومعالجة مشاكلهن بالطبابة والاستشفاء والدواء، والامور المالية العالقة مع المصارف ومتابعة النضال لتحسين قيمة رواتبنا التقاعدية”.

أما الثانية فكانت لمحمد ايوب الذي أشار الى “صعوبة المرحلة المقبلة”، منبها “مما يحاك من تسويات خفية، الهدف منها انهاء المتقاعدين تحت شعار عدم الانتاجية وغيرها من الامور الاخرى بحجة تخفيف الاعباء عن مالية الدولة”.

وقدم “العديد من الزملاء اقتراحات فعالة تمت مناقشتها، واكدوا على ضرورة تعزيز التجمع من الناحية التنظيمية والادارية والتمسك باهدافة النبيلة، كونه الكيان الذي يجمعنا ويوحد كلمتنا بعد ان كنا اشتاتا مبعثرة”.

وأوضحت ان طراد اتصل بوزير المالية في حكومة تصريف الاعمال الدكتور يوسف خليل “مستفسرا عن ما تتناقله وسائل الاعمال والتسريبات بشان رواتب شهر حزيران، واكد الوزير خليل ان الامور ذاهبة نحو الحل ولا خوف على الرواتب وهناك اجراءات عديدة متوفرة قد تتخذها الوزارة والحكومة لتأمين اعتمادات دفع نفقات الرواتب، بالاضافة الى ما اقرته الحكومة من رواتب ومخصصات اضافية”.

وأكدت ان “لجنة مشرفي الجنوب مستمرة في عملها وتنفيذ برنامجها الاعدادي الذي يتضمن لقاءات متتالية على مستوى كل مناطق الجنوب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى