أخبار لبنان

الموسوي: ندافع عن أرضنا وأعراضنا

أكد المستشار السياسي للأمين العام لحزب الله السيد حسين الموسوي أن “ما نفعله في الجنوب هو رسم مسار جديد يؤسّس للوحدة بين السنة والشيعة، ونحن سويًا مسؤولون عن هذا الدين، فالوحدة بين المسلمين هي من اهم ما نسعى اليه، ونحن في هذه المعركة المفتوحة الى يوم الدين ندافع عن دين الله وعن مشروع الله ، نحن في هذه الأيام يجب أن نكون في حالة الشكر لأن الله شرفنا الله الراية ، والتي هي ليس راية شخص عادي هي راية محمد وعلي، وكل راية لها نفس الاهداف هي راية محمد وعلي”.

وخلال لقاء سياسي لحزب الله في بلدة يونين في البقاع، قال الموسوي: “حماس اتخذت قرار بمفردها بعد أن تهدَّد الأقصى، وإخواننا انجزوا انجاز عظيم وكان علينا ان نقف معهم ، و ما يحدث في غزة الان لم يحدث في التاريخ، وهو ما أظهر حقيقة الصهاينة المجردة من الانسانية، والعالم كله يشهد ما يمكن ان يفعله الصهاينة حينما يمتلكون السلطة ، حقيقتهم انكشفت امام الشعوب، وستظهر نتائج انكشاف حقيقتهم في المستقبل”.

وردًا على بعض الاتهامات بتوريط حزب الله في هذه المعركة، لفت الموسوي الى “أننا دخلنا المعركة، لأن الامام علي (ع) قال اغزوهم قبل أن يغزوكم، لن ننتظرهم كي ينتهوا من غزة ويتفرغوا لنا، نحن ندافع عن أعراضنا وأرضنا، لم يورطنا احد في هذه المعركة كما يقول البعض”، وتابع: “لا أحد يقول لنا ما هو شأنكم، كما يفعل بعض الخصوم السياسيين والذين يقولون إننا نقتل أولادنا، نحن بدمائنا نعطيكم الحياة، نحن ندفع دماء أعزّ الاشخاص علينا، ندفع دماء مستقبلنا وكل ما نملك، ونستقبل شهداءنا بالورود”.

وتعليقًا على العملية العسكرية في مدينة رفح، قال الموسوي: “في رفح سيحتاج الاسرائيلي لحرب طويلة ولا يستطيع ان يكسبها بسرعة، لذلك سيستمر بها لانه حينما يخسر سيذهب نتنياهو الى السجن”، وتابع :”نتنياهو يعتبر أنه حريص على الكيان وأإن دخل السجن سيصبح الكيان في خطر لذلك هو يفضل ان تستمر الحرب لتحقيق مصلحته الذاتية ومصلحة “الكيان” برأيه”.

وتطرق الموسوي الى ما يحدث بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، فقال:”هو توزيع أدوار، ويختلفون في بعض الاحيان، لأنه ليس من مصلحة بايدن ان يستمر في دعم نتنياهو، كما يحدث الان في الجامعات، وخسارة الجامعات تعني خسارة المستقبل ، لذلك ينشأ بعض الخلافات بينهم “.

وفي الملفّ الرئاسي في لبنان، صرّح الموسوي “يطلبون منا ان يدعو رئيس مجلس النواب نبيه بري لجلسات وننتخب الى أن يفوز رئيس، ظنًا منهم انهم سيربحون، ان كان الامر كذالك لما سوف نحضر الجلسات ؟ نحن لنا الحق بالتغيب عن الجلسة ، وانتم حينما لا يكون لكم مصلحة انتم تقاطعون، لما يحق لكم ما لا يحق لنا”.

وختم الموسوي: “نحن لن نسمح بمجيء رئيس جمهورية بشكل عادي، نحن من نحمي الوطن ونريد أن يأتي رئيس جمهورية غير خائن وغير عميل، لا يباع ولا يشترى، لأن من يخن المقاومة يخن لبنان والوطن، نحن بعد سقوط 300 شهيد ندافع عن لبنان لا عن تجارة و لا عن مصالح ضيّقة.. نحن ندعو الى تفاهم ونأخذ ضمانات ومن يخن سيُحاسب على خيانته”.

المصدر: العهد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى