أخبار لبنان

الشيخ الخطيب: نشدد على ضرورة التمسك بمنظومة القيم الدينية والوطنية لتفادي النعرات الطائفية

استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب ظهر اليوم في مقر المجلس، النائب والوزير السابق ناجي البستاني، وتم البحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة والتشديد على “تعزيز التضامن الوطني في مواجهة العدوان الاسرائيلي على لبنان”.

ولفت الخطيب الى ان “لبنان في حالة حرب مع العدو الصهيوني، تستدعي وحدة الموقف الوطني في مواجهة العدوان وتعزيز التضامن الوطني مع النازحين والصامدين في قراهم وبلداتهم”، وأكد ان اللبنانيين “متضامنون في الدفاع عن لبنان، بيد أن بعض القوى المرتبطة بمصالح خارجية تثير النعرات الطائفية وتحرض على المقاومة، الامر الذي لا يخدم المصلحة الوطنية بل يستفيد منها العدو”، مشددا على “ضرورة التمسك بمنظومة القيم الدينية والوطنية واصلاح النظام السياسي واقامته على اساس المواطنة المرتكزة على احترام القانون والتساوي في الحقوق والواجبات بمنأى عن الانتماء الطائفي والمذهبي”.

تجمع متقاعدي المصالح المستقلة والمؤسسات العامة

واستقبل الخطيب وفدا من “تجمع متقاعدي المصالح المستقلة والمؤسسات العامة”، ضم، النقيب شربل صالح، جمال ترو، حسين حمادة، عبد الله مشيمش، شوقي فقيه والدكتور غازي قانصو، أطلعوه على “الظلم اللاحق بحقهم جراء انهاء عقودهم وعدم استفادتهم من التقاعد وعدم اعطائهم حقوقهم”، وسلّموه رسالة بمطالبهم بإعادة احتساب التعويضات وإخضاعهم لنظام التقاعد.

ورحّب الشيخ الخطيب بالوفد في مقر المجلس “الذي يحرص على حقوق العمال وإنصافهم”، مبدياً تعاطفه مع قضيتهم واستعداده “لمتابعتها مع الجهات المختصة، لا سيما أن الموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين مع الدولة كانوا الخاسر الأول من الانهيار الاقتصادي”.

وشدّد على “ضرورة أن يخرج اللبنانيون من العقد الطائفية الى رحاب المواطنة لإنقاذ لبنان من حالة اللااستقرار والتنازع الطائفي ومعالجة الانهيار الاقتصادي ومواجهة العدوان الصهيوني الذي يستهدف كل اللبنانيين”.

صالح

بعد اللقاء قال صالح بتصريح: “من خلال تجمع مصالح المؤسسات العامة التي أُنهيت خدماتهم ببلوغ السن، تشرفنا اليوم بلقاء نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب وتم التباحث بمطالب العمال الذين خسروا جنى أعمارهم أكان بالحقوق أو بالاستشفاء أو بانهيار العملة الوطنية، وتعويضاتهم لا تكفي لاشهر عدة فقط باعتبار ان الدولة اللبنانية أهملت الموظفين في المؤسسات ووصلنا الى ما نحن عليه، وأصبح تعويض الموظف المتقاعد لا يوازي 3 رواتب الموظف الذي ما زال في الخدمة الفعلية، ونحن نشكر سماحته لمتابعته هذا الموضوع”.

التجمع الطبي الاجتماعي

واستقبل الشيخ الخطيب رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” وممثل الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية الدولية في لبنان البروفسور رائف رضا وتم البحث في القضايا والشؤون الاجتماعية وتطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة.

المصدر:الوكالة الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى