أخبار لبنان

وفد من “تجمع العلماء المسلمين” زار الشيخ قبلان

استقبل المفتي الجعفري الممتاز الشيخ أحمد قبلان في مكتبه في دار الإفتاء الجعفري، وفدًا من تجمع “العلماء المسلمين” برئاسة رئيس الهيئة الإدارية في التجمع الشيخ حسان عبد الله.

وبحث المجتمعون في الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشه اللبنانيون، وتم التأكيد على ضرورة أن تجد الحكومة الحلول المناسبة، لا سيما المتعلقة بموضوع الطبابة والمستشفيات والمدارس.

 كما شددوا على ضرورة الحوار للوصول إلى انتخاب رئيس جمهورية بأسرع وقت ممكن.

وعقب اللقاء، قال الشيخ عبد الله : “تعرضنا لموضوع رئاسة الجمهورية الذي يجب أن ينتهي في أقرب وقت ممكن”، داعيًا “جميع القوى المعنية بالانتخابات إلى أن تلبي دعوة رئيس مجلس النواب نبيه بري للحوار من أجل الوصول إلى رئيس توافقي يخرج البلد من أزماته التي يعاني منها”، وأضاف: “لا يجوز أن يبقى الأمر ضمن المحاور السياسية التي تحاول أن تسجل نقاطًا بعضها على بعضها الآخر”.

وأشار الشيخ عبد الله إلى “الأزمة الاقتصادية وما يعانيه المواطن اللبناني اليوم من معاناة سواء على أبواب المستشفيات أو من خلال عدم إمكانية الحصول على الدواء خاصة الأدوية المزمنة والأمراض المستعصية، بالإضافة إلى موضوع المدارس الذي نحن نقبل عليه وأخيرا ما حصل في موضوع فواتير الكهرباء التي فاقت إمكانية المواطن اللبناني وسط راتب لا يمكن أن يستوعب هذه الفاتورة”.

وأكد أنه “لا بد من أن تقوم حكومة تصريف الأعمال بمهامها وواجباتها من أجل أن تضع حلولا تكون منطقية تساهم في تخفيف الأزمة الاقتصادية، ولو من خلال أيضا تقديم مساعدات اجتماعية وتفعيل الضمان الاجتماعي ووزارة الشؤون الاجتماعية”.

ولفت إلى موضوع المقاومة وضرورة التنبه لما يجري على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة”، وقال: “قيمنا عاليا وقفة هذا البطل بوجه الجرافة الصهيونية التي كانت تحاول أن تغير معالم الحدود، وهذه الوقفة هي تعبير عن وقفة كل اللبنانيين في مواجهة الاعتداءات الصهيونية على الأرض اللبنانية”.

وختم الشيخ عبد الله مؤكدًا أن “هناك حاجة ماسّة للحفاظ على المقاومة، وللتأكيد على الثلاثية المرسية الجيش والشعب والمقاومة كحل وحيد للحفاظ على حقوقنا وللدفاع عنها وللاستثمار ثرواتنا”.

المصدر:الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى