أخبار لبنان

مراد عرض مع وفد من السوري القومي الاوضاع

استقبل الأمين العام لحزب “الاتحاد” النائب حسن مراد وأعضاء الأمانة العامة أحمد مرعي، طلال خانكان وخالد المعلم، وفدا قياديا من الحزب السوري القومي الاجتماعي، برئاسة وائل حسنية وأعضاء القيادة: قاسم صالح ورامي قمر ومعن حمية، وتداول الطرفان في آخر المستجدات على المستوى الوطني والعربي، وأكدا أن “العدوان الصهيوني على غزة والجنوب اللبناني وسوريا هو من الأهداف المعلنة للكيان الصهيوني في السيطرة على مكونات الأمة، لتحقق حلمها في دولة تمتد من الفرات الى النيل”.

وأكد الطرفان أن “نصرة غزة يأتي من هذا الفهم لأبعاد الصراع مع العدو، فمقاومة المحتل هي ضرورة وطنية تفرضها وحدة الانتماء والمحافظة على سيادة مكوناتنا القومية”.

وشجبا “إطلاق التصريحات المشبوهة من بعض القوى السياسية المتناغمة مع العدوان تحت عنوان “الغيرة على أهل الجنوب” ، فالجنوبي يدرك مغازيها الهادفة لتبرير العدوان وزرع تناقضات وهمية تخدم العدو وأهدافه”.

ودان الطرفان الاعتداءات الوحشية على أطقم الإسعاف والدفاع المدني والقتل المتعمد للمدنيين الآمنين والإبادة الجماعية وتدمير المستشفيات في وحشية عنصرية قل نظيرها في انتهاك فاضح للقوانين الإنسانية الدولية، والتي تشكل جرائم حرب.

واتفقا على “استمرار التنسيق والعمل معا لدرء المخاطر ومجابهة التحديات، صونا لاستقلانا ووحدتنا الوطنية والابتعاد عن الانقسامات الطائفية والعمل على بناء دولة المواطنة، التي تشكل الملاذ الآمن لوحدتنا الوطنية”.

المصدر الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى