أخبار عربية

ميادين غزة تشهد معارك بطولية..

نشرت كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مساء اليوم الخميس، مشاهد لتصدي مقاوميها لآليات الاحتلال المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة.وأكّدت كتائب القسّام، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا 3 دبابات إسرائيلية وناقلة جند بقذائف “ياسين 105″، كما دكّوا قوات الاحتلال بقذائف “الهاون”، في محيط مستشفى الشفاء في مدينة غزة.

وذكرت أنّ مقاوميها أكّدوا استهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا” بقذيفتي “ياسين 105″، بعد عودتهم من خطوط القتال، في منطقة السطر الغربي شمال مدينة خان يونس.

وتابعت أنّ مقاوميها تمكّنوا من قتل قنّاص إسرائيلي بطلقٍ ناري من عيار “12.7” ضد التحصينات شرق مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، موثقةً ذلك بمشاهد نشرتها في صفحتها عبر منصة “تلغرام”.

وتُظهر المشاهد استهداف القناص، وإطلاق الاحتلال قنابل دخانية، للتغطية على عملية القنص وإجلاء الجندي القتيل.

بدورها، أفادت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأنّ مقاوميها فجّروا فوهة نفق بقوّة إسرائيلية حاولت الدخول في النفق، مؤكّدين وقوع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة القرارة شمالي خان يونس.

وذكرت السرايا، في بيان، أنّ مقاوميها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر شرقي خان يونس.

وتابعت أنّ مقاوميها  أكّدوا، بعد عودتهم من خطوط القتال، اشتباكهم مع قوة إسرائيلية متحصّنة في إحدى الشقق السكنية في محيط مطعم “ريف المدينة” غرب غزة، مشيرةً إلى أنّه شوهد إخلاء عدد من جثث الجنود والإصابات عبر ناقلة جند إسرائيلية توقفت في المكان.

وتابعت سرايا القدس أنّ مقاوميها استهدفوا بقذيفة (آر.بي.جي) آلية عسكرية إسرائيلية، في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

وبوابلٍ من قذائف “الهاون”، قصفت سرايا القدس تجمّعات لجنود الاحتلال في محيط مستشفى التركي شمال المنطقة الوسطى.

وبالاشتراك مع كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قصفت سرايا القدس  مستوطنة “بئيري”، برشقةٍ صاروخية.

إلى جانب ذلك، نشرت سرايا القدس مشاهد من داخل العقد القتالية لنخبة مقاوميها في لواء شمال غزة، خلال شهر رمضان المبارك.

وتُظهر المشاهد رصد المقاومين طائرة مسيّرة إسرائيلية ثمّ استهدافها.

من جانبها، أكّدت كتائب شهداء الأقصى قصف تجمّعٍ لجنود الاحتلال وآلياته بقذائف “الهاون” النظامي عيار “60”، في محيط مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

وذكرت الكتائب، في بيان، أنّ مقاوميها استهدفوا ناقلة جند للاحتلال بقذيفة “آر.بي.جي” في محيط مستشفى الشفاء.إلى ذلك، نشرت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري لـلجان المقاومة الشعبية في فلسطين، مشاهد لقصف تجمّع جنود وآليات الاحتلال شرق المحافظة الوسطى بصاروخين من طراز “107”.

المصدر:الميادين

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى