أخبار لبنان

نشاطات توعوية عن الجرائم السيبرانية !

 أقامت قوى الأمن الداخلي نشاطا توعويا حول التوعية من جرائم المعلوماتية والسلامة المرورية في مدرسة جزين المتوسطة الرسمية، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للتربية في وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، حول التوعية الأمنية والاجتماعية بين تلامذة المدارس والثانويات، ضمن مشروع تعزيز الشرطة المجتمعية الممول من الاتحاد الأوروبي.

وشمل النشاط عددًا من التلاميذ تراوحت أعمارهم بين 12 و15 سنة، وقد تم تسليط الضوء على أهمية السلامة المرورية ومخاطر الجرائم السيبرانية، من قبل ضباط ورتباء من مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية وفريق السلامة المرورية في معهد قوى الأمن الداخلي. كذلك قدم المشروع معدات ضرورية لتعزيز السلامة في المدرسة (لافتات مرورية، مطبات لتخفيف السرعة، أنظمة إنارة شمسية …).

وشهد هذا النشاط تفاعلا إيجابيا ملحوظا بين الطلاب، الذين انخرطوا بشكل فعال في الأنشطة التطبيقية وأظهروا تفاعلا ومشاركة كبيرين مع المواضيع المطروحة. كما ساهم بتنمية العلاقات الإيجابية بين قوى الأمن والمجتمع، وشجع الطلاب على تعزيز السلامة والأمان.

وحضر النشاط، الرائد فلادي الشربجي من ضباط شعبة العلاقات العامة، الرائد حمزة حيدر أحمد من ضباط معهد قوى الأمن الداخلي، مدير مدرسة جزين المتوسطة الرسمية السيد شكري قرداحي، ممثلة مشروع الشرطة المجتمعية في لبنان السيدة ميرنا فاضل، وعدد من ضباط قوى الأمن.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى