أخبار لبنان

العلامة فضل الله من اوسلو: للمساجد في الغرب دور كبير في بناء الحياة حضاريا وانسانيا

شارك العلامة السيد علي فضل الله في الاحتفال الحاشد الذي أقيم في العاصمة النروجية أوسلو، لمناسبة مرور 10 سنوات على افتتاح مسجد التوحيد فيها.

حضر الاحتفال عدد كبير من العلماء والشخصيات الثقافية والفكرية الذين حضروا من مختلف الدول الأوروبية وجمع غفير من أبناء الجاليتين العربية والإسلامية.

وألقى فضل الله كلمة أشار فيها إلى أهمية المساجد في بلاد الغرب والدور الكبير الذي تلعبه، معتبرا أن “مسجد التوحيد في أوسلو قام على مدى السنوات العشر بدور فعال في بناء جسور التواصل والانفتاح والحوار والعمل على نشر الوعي والمحبة في صفوف الناس”.

وهنأ القيمين على المسجد لما حققوه من نجاحات كبيرة على كافة المستويات، مؤكدا أن “هذا المسجد يستحق كل الدعم”، معبرا عن ثقته بأن “هذا المسجد سوف يستمر بتقديم رسالته الحضارية والإنسانية إلى الناس”، مشددا على “ضرورة العمل على التزام قوانين البلاد الغربية التي يعيش فيها المسلمون والمحافظة على أمنها واستقرارها والإسهام ببناء مجتمعاتها بما يغني الحياة ويبني الإنسان في ظل الحفاظ على خصوصياتهم”.

وفي نهاية الحفل، كرم فضل الله السيد شمشاد الرضوي والشيخ محمود جلول وقدم لهما دروعا تذكارية شاكرا لهما ما قاما به من جهد ثقاقي واجتماعي في النروج.

الوكالة الوطنية للإعلام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى