أخبار عربية

مجازر الاحتلال ضد المدنيين متواصلة في غزة.. 

أفادت المديرية العامة للدفاع المدني الفلسطيني بتمكّن طواقمها من انتشال عددٍ من الشهداء ونقل عددٍ آخر من المصابين، من منزلٍ لعائلة الشاعر، استهدفته طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، شمالي مستشفى أبو يوسف النجار في حي الجنينة شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزّة.

مراسل الميادين أفاد من جهته بارتقاء شهيدين وإصابة عددٍ من الفلسطينيين من جرّاء استهداف الاحتلال لمجموعةٍ من المواطنين، غربي مدينة حمد، غربي مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزّة.

كذلك، ذكر مراسلنا أنّ “جيش” الاحتلال نفّذ سلسلة أحزمة نارية وغارات على المنطقة الجنوبية والمنطقة الجنوبية الغربية من مدينة خان يونس، فيما وصل 7 شهداء وعدد من الجرحى إلى مستشفى الشفاء منذ الصباح من جراء استهداف منازل المواطنين في حي الزيتون في مدينة غزة.

فيما أُصيب 3 أشخاص بقصف مدفعي استهدف منطقة شرق أبراج القسطل شرقي دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما أكّد مراسل الميادين في غزة، وذلك إضافةً إلى إفادته باستشهادٍ شخصٍ برصاص مُسيّرةٍ إسرائيلية في منطقة المغراقة وسط القطاع.أمّا في الشمال، فأوضح مراسلنا أنّ طائرات الاحتلال تستهدف منزلاً في بيت لاهيا، كما شنّت ثلاثة غارات على منطقة قليبو شمالي المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة.وشدّد مراسل الميادين على أنّ طائرات الاحتلال الحربية مستمرة في شنّ عدة غارات على منطقة قليبو المقابلة للمستشفى الأندونيسي شمالي قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت فيها محيط مخيم جباليا وبيت حانون شمالي القطاع.يأتي ذلك في وقتٍ يستمر  الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازره في قطاع غزة، بحيث أعلنت وزارة الصحة في غزة، في وقتٍ سابق من اليوم،  ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي  إلى 30.228 شهيداً، بالإضافةً إلى 71.377 مصاباً، منذ 7 تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات، راح ضحيتها 193 شهيداً و920 إصابة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وذكرت الوزارة أنّه ما زال عددٌ من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ويمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

المصدر:الميادين

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى